حكيمي وعبد الحميد ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي

18 أبريل 2023 - 05:00

ترشح الدولي المغربي والظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، لجائزة أفضل لاعب إفريقي في فرنسا.

ودخل حكيمي دائرة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي هذا الموسم، منافسا 11 لاعبا إفريقيا في "الليغ 1".

ويتنافس على جائزة الموسم الجاري بخلاف أشرف حكيمي، كل من مواطنه المغربي يونس عبد الحميد مدافع ريمس، والإيفواري سيكو فوفانا لاعب وسط لانس، والفائز بالجائزة الموسم الماضي.

ويقدم يونس عبد الحميد موسما متميزا مع فريقه ريمس، حيث خاض رفقة فريقه 19 مباراة دون هزيمة، محققا أفضل موسم في مساره الكروي لحد الآن، رغم بلوغه سن الـ35 عاما.

من جانبه، اقترب أشرف حكيمي من التتويج رفقة باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، حيث يحتل الفريق الباريسي صدارة الدوري برصيد 72 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده مارسيليا، قبل 7 جولات على نهاية الموسم الكروي، مساهما في تسجيل 4 أهداف ومقدما 3 تمريرات حاسمة.

كما تضم القائمة أيضًا، ماما بالدي لاعب تروا ومنتخب غينيا بيساو، والثنائي المالي محمد كامارا (موناكو) وهاماري تراوري (رين)، السنغالي حبيب ديالو (ستراسبورج)، والكونغولي تشانسي مبيمبا (مارسيليا)، والزيمبابوي مارشال مونيتسي (ريمس)، والغاني ساليس عبد الصمد (لانس).

وتحمل هذه الجائزة، اسم النجم الكاميروني الراحل، مارك ففيان فوي، وتقدمها قناة فرانس 24، وإذاعة راديو فرنسا RFI بشكل سنوي.

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي، يوم 30 مايو المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الرجاء يهنئ البرناكي بعد انتخابه رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

انتخاب عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية