بعد هزم جنوب إفريقيا.. شيبة: حققنا فوزا جيدا على منافس صعب ويجب الحفاظ على التركيز

01 مايو 2023 - 08:00

أكد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، سعيد شيبة، على ضرورة حفاظ أشباله على تركيزهم الكامل وعدم السماح للفوز المحقق على جنوب إفريقيا بهدفين دون رد، أن يشتت تركيزهم، في المباراة التي جرت أمس الأحد بملعب "الشهيد حملاوي" بقسنطينة، لحساب الجولة الأولى في المجموعة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة.

وقال شيبة، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "لقد حققنا فوزا جيدا على منافس صعب للغاية وأحد المنتخبات التي تضم أكثر اللاعبين موهبة بشكل فردي في المنافسة. لكننا بحاجة إلى أن نظل مركزين ونعرف أن المشوار قد بدأ للتو فقط".

وأرجع الدولي المغربي السابق، شيبة، الفضل إلى أشباله بعد ظهورهم بانضباط تكتيكي، مكنهم من الفوز على جنوب إفريقيا، حيث قال إن اللاعبين تمكنوا من الحفاظ على توازن المباراة طوال 90 دقيقة.

وأضاف: "كانت لدينا فرصنا وكنا أكثر كفاءة. التغييرات التي أجريناها في خط الهجوم في الشوط الثاني أفادتنا حقا ".

وقال شيبة إنه لا يوجد ضغط على المنتخب المغربي، مشيرا إلى أن العناصر المغربية سيستمتعون بكرة القدم ويرون إلى أي مدى يمكنهم الوصول إليه.

واسترسل: "اللاعبون ما زالوا صغارا، ونحتاج إلى تعليمهم اللعب والتنافس، لكن من دون ضغوط. إنها بداية رحلة طويلة بالنسبة لهم ومن المهم الحفاظ على تركيزهم".

أتبع، شيبة، كلامه بخصوص الفوز على جنوب إفريقيا، وقال إنه جيد لعقلية لاعبيه: "الفوز بالمباراة الأولى مهم لأنه يحضرنا للمباريات القادمة. الآن، الضغط على المنتخبات الأخرى. لا يزال طريقنا صعبا بالنسبة لنا، ولا يمكننا أن نأخذ الأمور بسهولة. نحن بحاجة إلى رفع مستوانا".

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية بعد فوزه في أول مباراة له بنتيجة 2-0 على حساب جنوب إفريقيا.

ولم يتأهل المنتخب المغربي إلى نهائي المنافسة خلال النسخ الثلاث السابقة، وكان أفضل ما حققه "أشبال الأطلس" المركز الرابع في 2013.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي