السلطات تقرر منع جماهير الجيش الملكي من مؤازرة فريقها أمام الوداد

01 مايو 2023 - 11:37

قررت سلطات مدينة الدار البيضاء منع جماهير الجيش الملكي من مؤازرة فريقها أمام الوداد الرياضي في قمة "الكلاسيكو"، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، الأربعاء المقبل بداية من الساعة السابعة والربع، لحساب مؤجل الجولة 24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وجاء قرار المنع تفاديا لإمكانية نشوب أحداث الشغب بين جماهير الفريقين، لا سيما في ظل حساسية اللقاء وتأثيره على صراع لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وما إن انطلقت، السبت الماضي، عملية بيع تذاكر المباراة، حتى بدأ أنصار الفريق العسكري يتساءلون عن مآل حضورهم لمؤازرة فريقهم خلال اللقاء، لا سيما أن بلاغ شركة "كازا إيفنت" المكلفة بتدبير "دونور" لم يعلن عن تخصيص حصة من التذاكر لجماهير الجيش الملكي.

وكان السلطات قررت منع جماهير الجيش الملكي من الحضور في مباراة الرجاء، في الموسم الحالي على أرضية الملعب ذاته، غير أنها سمحت لأنصار الوداد  بالحضور بكثافة في مباراة الذهاب أمام الجيش بالمركب الرياضي مولاي عبد الله.

وتم تخصيص تذاكر "المنطقة 5" من مركب محمد الخامس، التي تمنح عادة لجماهير الفريق الضيف، لأنصار الوداد، غير أنها خصصت في مباريات أخرى مناطق أخرى من الملعب لجماهير الفريق الضيف، مثل ما حدث خلال مباراة اتحاد طنجة.

وكان أنصار الجيش الملكي دعوا، في مراسلة موجهة لوالي جهة الدار البيضاء سطات، إلى "معاملة بالمثل وضمان تكافؤ الفرص"، بهدف ضمان حضور جمهور الفريق العسكري أمام الوداد الرياضي لحساب الجولة 24 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وتوجهت “جمعية جمهور العاصمة”، الأسبوع الماضي، بملتمس إلى والي جهة الدار البيضاء سطات بخصوص المباراة المرتقبة، التي يحل فيها نادي الجيش الملكي لكرة القدم، ضيفا على نادي الوداد الرياضي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء لحساب الجولة 24 من البطولة الوطنية.

واستعرضت الجمعية ما تحمله مباراة “كلاسيكو” المغرب بين الناديين العريقين، من أهمية وتتبع من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، معتبرة أن المواجهة تعد فرصة من أجل إبراز مؤهلات المغرب التنظيمية، ووجب، على حد تعبيرها، استغلالها بأفضل طريقة خاصة أن المغرب مرشح لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030.

والتمست الجمعية من سلطات مدينة الدار البيضاء، الحرص على ضمان الفرجة بين جمهوري الفريقين، مشيرة إلى أنهما تربطهما علاقات قوية وأخوية، بدليل المباريات السابقة التي حلت فيها جماهير الوداد بالرباط، وجماهير الجيش بالدار البيضاء، حيث لم تسجل أي حالة انفلات من الجانبين.

وذكرت الجمعية بأهمية الكلاسيكو في سياق حسم لقب البطولة الوطنية لهذا الموسم، حيث “يتنافس الفريقان منافسة شريفة وشرسة في إطارها الرياضي لاعتلاء منصة التتويج”.

وشددت المراسلة ذاتها على أن حضور جمهور الوداد إلى الرباط لمؤازرة ناديه في مباراة الذهاب، يلزم التعامل بالمثل وضمان حضور جمهور الجيش في مباراة الإياب، من أجل إعمال مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن الجمهور العسكري قام بالعديد من الخطوات التنظيمية التحسيسية لمحاربة كل أنواع الشغب، مضيفة أنه في المقابل يعد أي منع لتنقل جمهور الجيش عاملا سلبيا قد يؤدي إلى فقدان الثقة في المنظومة الرياضية التي نريدها منصفة للجميع.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات