“الكورفاتشي” تحذر من خطورة منع تنقل الجماهير وتعتبره “غير دستوري”.. وتؤكد تنقلها للدار البيضاء

03 مايو 2023 - 11:00

حذر فصيلا "إلترا عسكري" و"بلاك آرمي" من خطورة منع تنقل الجماهير لمؤازرة فرقها، معتبرا هذه القرارات "غير دستورية"، مؤكدة تنقلها صوب مدينة الدار البيضاء لمؤازرة فريق الجيش الملكي أمام الوداد الرياضي، مساء اليوم.

وأوضح "الكورفاتشي"، في بلاغ مشترك" أنه "برسم الدورة 24 من منافسات البطولة الوطنية، يرحل نادي الجيش الملكي إلى مدينة الدار البيضاء لمواجهة فريق الوداد، وكما سبق الذكر في البيان السابق على أن مجموعتا الكورفا تشي ستكونان حاضرتان في هذا اللقاء".

وأضافت: :وجب على " المجموعات" المغربية الوعي بخطورة هذا المنع الذي يقيد حرية المواطن المغربي قبل المشجع، حيث أن هذه القرارات لا تحمل أي شرعية قانونية، وإنما تضرب في روح الدستور وتوسع الهوة أكثر، بالإضافة إلى تأكيد عجز الجهات المنظمة على تأمين المقابلات واختيارها الحل الأسهل، الأمر الذي يفتح باب الشكوك في القدرة على استضافة المسابقات والمحافل الدولية".

واسترسلت: "بعد أحداث و تواريخ خلفت الحسرة والألم بين أوساط الجمهور العسكري، قطع عهدا على جعل هذا الموسم استثنائيا على جميع المقاييس، حيث عملت المجموعتان داخل وخارج الملعب على توجيه الجمهور نحو التركيز على مصلحة النادي وعدم الانسياق وراء ما يمكنه أن يمس بمسار الفريق، مع الوعي بثقل المسؤولية التي على عاتقه محملا بالنضج لتفادي الفخاخ و المؤامرات التي توضع أمامه".

وزادت: "وبه يجب الإشارة إلى أن فئة من الجمهور العسكري التزمت بإقتناء التذاكر فور وضعها في الموقع المخصص لذلك، خطوة جاءت قبل ترويج أخبار منع جمهور نادي الجيش الملكي من التنقل إلى ملعب اللقاء، فنحن من جهتنا يستحيل ان نترك الفريق يواجه لوحده في هذا اللقاء المصيري، مع العلم أن جمهور الفريق الخصم لم يمنع في مباراة الذهاب وحضر في المركب الرياضي، و هو الأمر الذي من المنطقي أن نُعامَل بمثله".

وأعلن "الكورفاتشي" أن توقيت ونقطة الانطلاقة صوب المركب الرياضي محمد الخامس ستكون على الساعة الثانية عشر ظهرا بساحة المركب الرياضي ( قرب حديقة الحيوانات).

وختمت: "ولن نترك الفرصة تمر دون أن نجدد بضرورة الانضباط واتباع التعليمات، والإبتعاد عن جميع أنواع الإستفزازات، فهدفنا الأول والأخير هو الوقوف خلف الفريق بنظام وانتظام لكسب نقاط المباراة، وتزكية جميع المكتسبات".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

“أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا ويبلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”