رغم غضب الجماهير.. مجلس الرميلي يتمسك بـ”كازا ايفنت” ويبعد “سونارجيس” عن “دونور”

14 مايو 2023 - 06:30

تستمر تداعيات الغضب والاستنكار الجماهيري، ضد مسيري المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، على خلفية حادث وفاة المشجعة الرجاوية “نورة” بسبب عشوائية التدبير والتنظيم، خلال حضورها لتشجيع فريقها الرجاء الرياضي في دوري إياب عصبة أبطال افريقيا يوم 29 أبريل 2023، آخرها مطالب فصيل “الكورفا سود”، بمحاسبة شركة “كازا ايفنت” المدبرة لهذا الملعب.

وفي هذا السياق، كشفت معطيات حصلت عليها جريدة “العمق”، أن مجلس جماعة الدار البيضاء يتمسك باستمرار شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات المعروفة اختصارا بـ”كازا ايفنت”، في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، مستبعدا فرضية إعفائها كما تداولت ذلك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم الضجة والانتقادات التي طالت الشركة المذكورة، فإن مجلس عمدة الدار البيضاء، استبعد احتمال تعويض “كازا ايفنت” بالشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب “سونارجيس”، بينما أكد كريم الكلايبي عضو لجنة تتبع تدبير مركب محمد الخامس، بأن الأخبار التي تداولتها صفحات فيسبوكية حول إعفاء “كازا ايفنت” لا أساس لها من الصحة”.

وشدد الكلايبي في تصريح لجريدة “العمق”، أنه لا وجود لتغيير في نمط تدبير ملعب دونور، لأن مجلس جماعة الدار البيضاء، جدد انتدابه لشركة “كازا ايفنت” مدة خمس سنوات أخرى، بدأت في 2022، والجهة الوحيدة المخول لها فسخ العقدة مع هذه الشركة هو المجلس أو المحكمة إذا ما تبين وجود خلل قانوني كبير”.

وقال المسؤول ذاته، “إن المجلس لم يجتمع بلجانه لحد الآن، لأن الجميع ينتظر نتائج تحقيق النيابة العامة المختصة في حادث وفاة المشجعة الرجاوية، مردفا أن “كازا ايفنت” شركة الدار البيضاء وليست شركة خاصة تسعى وراء الربح، وما غير ذلك فإن ما يروج حول انتداب شركة أخرى فلا وجود له وسابق لأوانه”.

وبخصوص تصريح نائب رئيسة جماعة الدار البيضاء المكلف بقطاع الرياضة عبد اللطيف الناصري بإمكانية إناطة تدبير ملعب “دونور” لشركة “سونارجيس”، أكد مصدر آخر من داخل المجلس المسير لجماعة البيضاء، بأن هذا الأخير “أعلن الخبر انطلاقا من نفسه، بدون الرجوع أو التشاور مع المكتب المسير الذي يبعد تعويض “كازا ايفنت” بـ”سونارجيس”.

وكان عبد اللطيف الناصري، قد أكد بصفته المكلف بقطاع الرياضة بالدار البيضاء، “بأن نمط التدبير بالمركب الرياضي محمد الخامس أصبح متجاوزا ووجب تغييره بشكل جذري في أقرب وقت، لاسيما أن المغرب مقبل على عدة استحقاقات قارية ودولية”.

وشدد الناصري في تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “بأن جماعة الدار البيضاء، عقدت “عدة اجتماعات رسمية، مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى عقد جلسة عمل مع رئيس مجلس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس” والطاقم المرافق له” بخصوص تدبير ملعب “دونور”.

وأضاف أن المجلس حدد “موعدا آخر للمضي قدما نحو ما تم تسطيره من خطوات عملية تحضيرية، وعلى مستوى التفاعل مع الأحداث التي رافقت مقابلة نادي الرجاء الرياضي مع الأهلي المصري”، قال إن “جماعة الدار البيضاء ستراسل شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات لاستفسارها حول مجموعة من المعطيات والوقائع”.

ورغم مرور عدة أيام على الحادث المأساوي الذي هز الرأي العام المحلي بالدار البيضاء، ترفض شركة “كازا ايفنت” الرد على أسئلة الجسم الصحفي، بينما حاولت جريدة “العمق” الحصول على معطيات بعد اجتماع مغلق للشركة مع لجنة التتبع وتدبيرها للملعب بحضور نائب العمدة المكلف بقطاع الرياضة، يوم 3 ماي 2023، إلا أن هؤلاء الأعضاء جميعا تهربوا من الرد على أسئلة الصحافة.

وكان الأعضاء قد وعدوا بعقد مؤتمر صحفي الأسبوع المنصرم لتقديم جميع الأجوبة للرأي العام بعد يومين من الاجتماع المغلق، لكنهم خالفوا الوعد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)