هل يتجاهل بونو عروض الأندية الأوروبية وينضم لنجوم الدوري السعودي ؟

06 يونيو 2023 - 06:30

احتدم الصراع بين الأندية العالمية للظفر بخدمات الدولي المغربي المتألق، ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت تقارير إعلامية أن العديد من الأندية الأوروبية وفريقا عربيا دخلوا في صراع محتدم من أجل ضم ياسين بونو، في “الميركاتو” الصيفي، خاصة بعد المشوار المٌتألق الذي بصم عليه طيلة مسابقة الدوري الأوروبي رفقة إشبيلية، ومُساهمته في تتويج الفريق الأندلسي باللقب الأوروبي السابع في تاريخه، والثاني لحارس عرين أسود الأطلس.

وحسب ما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، فقد أبدى نادي توتنهام الإنكليزي اهتمامه بضم بونو منذ الميركاتو الشتوي الماضي، مشيرة إلى أن الحارس المغربي دخل دائرة اهتمام أستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي يتوفر على الحارس الأرجنتيني ديبو مارتينيز في صفوفه، وهو المتوج بجائزة أفضل حارس في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

إلى ذلك، استفسر إنتر ميلان عن وضعية حارس "أسود الأطلس"، حيث يبحث النادي عن بديل للكاميروني أندريه أونانا، بعد انتهاء عقد المخضرم السلوفيني سمير هاندانوفيتش (38 عاماً)، هذا الصيف، مع مراقبة نادي فنربخشة التركي لوضعية الحارس الدولي المغربي، وذلك بهدف التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بعد تراجع مستوى حارسه الأول.

في السياق ذاته، يبقى خيار الانضمام للدوري السعودي متاحا لياسين بونو حيث قدم نادي الأهلي عرضاً للحارس المغربي، علما أن الفريق عاد للتو إلى الدرجة الأولى، إثر هبوطه العام الماضي، متقدما بعرض مالي كبير، بلغ 60 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن بونو يحظى بسمعة طبية في أوساط الأندية العالمية بسبب المستوى الكبير الذي ظهر به مع المنتخب المغربي ونادي إشبيلية، ما جعله مرشحًا بلا أدنى شك ليكون ضمن صدارة قائمة أفضل حراس المرمى في العالم، خلال الفترة المقبلة.

ووجد بونو، الذي توج كثالث أفضل حارس في العالم من قبل "الفيفا"، نفسه حبيس دكة الاحتياط في أغلب فترات الموسم، إذ اعتمد عليه مدرب الفريق الأندلسي في مباريات الدوري الأوروبي فقط، والتي قاده خلالها للتتويج باللقب بعد تألق منقطع النظير في ضربات الجزاء الترجيحية في المشهد الختامي أمام روما الإيطالي.

وكان بونو وصل لفريق إشبيلية في موسم 2019-2020، على سبيل الإعارة من جيرونا الإيطالي، غير أنه لم يحظى بفرصة المشاركة في بداية مسيرته مع الفريق الأندلسي، غير أن إصابة الحارس الأساسي أنذاك، التشيكي توماس فاكليك، فتحت الأبواب أمام بونو للعب دور أساسي.

واختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحارس المغربي ياسين بونو، ضمن التشكيلة المثالية لمسابقة الدوري الأوروبي، الذي توج ناديه إشبيلية بلقبه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس