الركراكي غاضبا.. لست راضيا وهذا إنذار مبكر كي ننهض ونستفيق في المرحلة المقبلة

13 يونيو 2023 - 09:31

أظهر مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي غضبا كبيرا بعد تعادل أسود الأطلس في المباراة الودية التي جمعتهم بمنتخب الرأس الأخضر على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وقال الركراكي في تصريحات إعلامية عقب المباراة، "للأسف لم نكن عند حسن ظن جماهيرنا التي حضرت بقوة لدعمنا، لم نكن في يومنا على الإطلاق، ولست راضيا عن عديد الأمور، وهذا إنذار مبكر في غاية الأهمية لي وللاعبين كي ننهض ونستفيق في المرحلة المقبلة".

وأضاف الركراكي، سنحاول تصحيح النقاط السلبية خلال المباراة المقبلة رغم أنها ستجرى على أرضية ملعب صعب وأمام خصم قوي، مضيفا أعرف أن هناك إرهاقا لأن كل اللاعبين أنهوا موسما شاقا".

وأجبر منتخب الرأس الأخضر المنتخب الوطني المغربي على التعادل دون أهداف أمام جماهيره، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وشكلت المباراة محطة إعدادية لمدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي قبل السفر نهاية الأسبوع إلى جوهانسبورغ لمواجهة المنتخب الجنوب إفريقي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم.

ودخل المنتخب الوطني المباراة بكل من منير الكجوي المحمدي، أشرف حكيمي، سفيان بوفال، نايف أكرد، سفيان أمرابط، نصير مزراوي، عمران لوزا، حكيم زياش، عبد الحميد الصابيري، عبد الرزاق حمد الله، اسماعيل القندوسي.

وكان المنتخب الوطني دخل الأسبوع الماضي تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تحسبا لمواجهة منتخبي الرأس الأخضر (لقاء ودي)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط اليوم، وجنوب إفريقيا (التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم) بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023.

ولهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي الدعوة إلى 28 لاعبا؛ ففي حراسة المرمى ياسين بونو، منير الكجوي، المهدي بنعبيد، يوسف مطيع، وفي خط الدفاع أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، اسماعيل قندوسي، أشرف داري، جواد الياميق، عبد الكبير عبقار، فهد موفي، أدام ماسينا.

وضمت اللائحة في خط الوسط، أسامة إدريسي، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، يوسف مالح، عمران لوزا، حكيم زياش، إلياس الشاعر، سفيان بوفال، فيما خط الهجوم ضم كل من زكرياء أبو خلال، يوسف النصيري، أنس الزروري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله، طارق تيسودالي.

وبتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

ويحتل منتخب الرأس الأخضر المركز 71 في التصنيف العالمي للمنتخبات والمركز 14 قاريا، كما أن آخر مواجهة بين المغرب ضد الرأس الأخضر تعود ليوم 29 مارس 2016 وفاز أسود الأطلس بهدفين دون رد سجلهما يوسف العربي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.

يشار إلى أنه سبق لمنتخب الرأس الأخضر المشاركة في كأس أفريقيا في ثلاث مناسبات سنوات 2013 و2015 و2021 كما تم مجموع القيمة التسويقية لجميع لاعبي منتخب الرأس الأخضر تصل إلى 23.35 مليون يورو وفقا لموقع “ترانسفر ماركت”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد