محلل رياضي لـ”العمق”: فوز الرجاء أمام نهضة بركان دفعة معنوية قبل موعد كأس العرش أمام الوداد

15 يونيو 2023 - 03:30

تمكن نادي الرجاء الرياضي من الفوز بهدفين مقابل هدف أمام نادي نهضة بركان على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لحساب الجولة الـ27 من البطولة الوطنية لكرة القدم.

المحلل الرياضي عبد اللطيف أبجاو قال في تصريح لجريدة "العمق"، الرجاء الرياضي كان في حاجة لهذا الانتصار بغض النظر عن ما هو تقني خصوصا في ظل التغيرات الكبيرة التي عاشها الفريق على المستوى التسيري والتقني".

وأضاف أبجاو، "على الرعم من أن هشام أبو شروان هو من قاد الفريق إلا أن من يشرف على تدريب الفريق الآن هو المدرب الألماني الجديد الألماني جوزيف زينباور وأن هذا الإنتصار من شأنه أن يعيد التقة لعناصر الفريق".

وتابع، "صحيح أن الفريق خرج من المنافسة على لقب البطولة الوطنية لكرة القدم لكن من شأن الإنتصارات أن تحسن من ترتيب الفريق بالإضافة إلى كونها مهمة على المستوى المعنوي للفريق الأخضر قبل استكمال منافسات كأس العرش".

وأشار المحلل الرياضي إلى أن الرجاء سيسعى إلى أن يكون في مركز متقدم في قائمة ترتيب أندية البطولة الوطنية، كما أن ذلك سيمنحه تقة وشحنة معنوية قبل نصف نهائي كأس العرش أمام الوداد الرياضي".

وكان نادي الرجاء الرياضي أعلن في وقت سابق عن إنهائه رسميا ارتباطه بمدربه التونسي السابق منذر الكبير وطاقمة التقني بشكل ودي وتوافقي، مؤكدا أن لاعبه السابق هشام أبو شروان هو من سيقود الفريق في المباراتين المقبلتين.

وأوضح نادي الرجاء الرياضي، في بلاغ نشره على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم اليوم فسخ عقد الارتباط الرياضي بالتونسي منذر الكبير وطاقمه التقني بشكل ودي.

واستلم طاقمه التقني المكون من مساعد المدرب خالد المولهي، المعد البدني، وليد جابس، مدرب الحراس، حسان البجاو، محلل الأداء، حسان جمعة، مبلغا قدره 94 مليون سنتيما، والمتمثل في جميع مؤخرات الرواتب والمنح التي في ذمة النادي لهم، وكما يحددها العقد المبرم بين الطرفين، في حين سيستسلم منذر الكبير مبلغ 190 مليون سنتيما على دفعات كما تم التوافق عليه.

وبهذه المناسبة قام منذر بمعية طاقمه التقني، يضيف البلاغ، بزيارة لأكاديمية النادي، حيث ودّع لاعبي الفريق الأوّل وشكرهم على المجهودات التي بذلوها أثناء إشرافه عليهم، وقدم المدرب وطاقمه الشكر لكل مكونات الرجاء الرياضي.

وتمنى نادي الرجاء الرياضي بكل مكوناته وجماهيره، بدورهم كامل السداد والتوفيق لمنذر ولطاقمه فيما يأتي من تحديات ومشاريع مستقبلية مقدمين له جزيل الشكر على كل ما أسدوه للنادي طيلة مقامهم.

إلى ذلك، أكد الفريق الأخضر أنّ هشام أبو شروان هو من سيقود العارضة التقنية للفريق الأول في مباراة الجولة 27 أمام نادي نهضة بركان التي ستجرى مساء الأربعاء، وهو ما سيكون عليه الأمر أيضا في مباراة المولودية الوجدية ضمن الجولة 28.

وستكون مباراة الجولة 29 أمام الجيش الملكي هي المباراة الأولى التي سيقود فيها المدرب الجديد الألماني جوزيف زينباور مباريات الفريق من الملعب، بحضور كامل طاقمه التدريبي المساعد، والذي هو في طور التعزيز حتى هذه اللحظة، يضيف البلاغ.

ويعتبر زينباور من مواليد فاتح ماي سنة 1970 في بلدة شواندورف في ألمانيا، ودرب نادي هامبورغ الألماني كما خاض تجربة في الدوري السويسري مع سانت غالن والدوري الجنوب إفريقي مع نادي أورلاندو بيراتس ثم في روسيا مع فريق لوكوموتيف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي ينافس ميلان على ضم أسد الأطلس

أشبال الأطلس ينهزمون أمام اكوادور بضربات الجزاء الترجيحية

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة