إشبيلية يفتح باب الرحيل لبونو والنصيري ويسعى لجني 60 مليون يورو من بيعهما

25 يونيو 2023 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي إشبيلية فتح باب التخلي عن خدمات الدوليين المغربيين ياسين بونو ويوسف النصيري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفق ما أوردته صحيفة “فاموس مي سيفيا”، فإن إدارة النادي الأندلسي حددت 60 مليون يورو كحد أدنى للسماح للاعبي المنتخب المغربي بالرحيل عن الفريق، مضيفة أن إشبيلية بدأ بالفعل في التخطيط لسوق الانتقالات الصيفية المقبلة، تزامنا مع التحاق مديره الجديد، فيكتور أورتا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إدارة النادي الإسباني ستعمل على استغلال عقدي بونو، والنصيري، لتعزيز خزينة النادي المالية الموسم القادم، موضحة أن النادي الأندلسي حدد قيمة انتقال بونو إلى أحد الفرق ما بين 20 إلى 25 مليون يورو، في المقابل بلغ عقد بيع النصيري ما بين 35 إلى 40 مليون يورو.

وشددت الصحيفة ذاتها بأن إدارة نادي إشبيلية لن تسمح للاعبي أسود الأطلس بمغادرة أسوار النادي إلا في حالة التوصل بعروض مناسبة.

قيمة تسويقية مرتفعة 

أكدت صحيفة "أس" الإسبانية، في تقرير سابق لها، أن قيمة الدولي المغربي، يوسف النصيري، مهاجم نادي إشبيلية، ارتفعت لتصل لحوالي 50 مليون يورو، بعد تألقه اللافت رفقة الفريق الأندلسي خلال الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة، في تقرير سابق حول اللاعب المغربي بعنوان "50 هدفا 50 مليون يورو"، إلى أن مع تألق يوسف النصيري فإن إشبيلية إذا قرر بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية، لن يفرط فيه بأقل من 50 مليون يورو.

وأكدت صحيفة "أس" أن الفريق الأندلسي كان على استعداد لبيع النجم المغربي بأقل من نصف قيمته الحالية خلال الانتقالات الماضية، عندما طلب وست هام يونايتد الإنجليزي التعاقد مع اللاعب في الميركاتو الشتوي الماضي، بنظام الإعارة مع إجبارية الشراء، مقابل عرض لم يتجاوز 20 مليون يورو، غير أن تألقه في النصف الثاني من الموسم، رفع من قيمته السوقية.

وكان يوسف النصيري قد انضم لصفوف إشبيلية في يناير 2020، قادما من ليغانيس مقابل 20 مليون يورو، علما أن قيمة شرطه الجزائي تبلغ حاليا 80 مليون يورو.

عرض سعودي

احتدم الصراع بين الأندية العالمية للظفر بخدمات الدولي المغربي المتألق، ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت تقارير إعلامية أن العديد من الأندية الأوروبية وفريقا عربيا دخلوا في صراع محتدم من أجل ضم ياسين بونو، في “الميركاتو” الصيفي، خاصة بعد المشوار المٌتألق الذي بصم عليه طيلة مسابقة الدوري الأوروبي رفقة إشبيلية، ومُساهمته في تتويج الفريق الأندلسي باللقب الأوروبي السابع في تاريخه، والثاني لحارس عرين أسود الأطلس.

وحسب ما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، فقد أبدى نادي توتنهام الإنكليزي اهتمامه بضم بونو منذ الميركاتو الشتوي الماضي، مشيرة إلى أن الحارس المغربي دخل دائرة اهتمام أستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي يتوفر على الحارس الأرجنتيني ديبو مارتينيز في صفوفه، وهو المتوج بجائزة أفضل حارس في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

إلى ذلك، استفسر إنتر ميلان عن وضعية حارس "أسود الأطلس"، حيث يبحث النادي عن بديل للكاميروني أندريه أونانا، بعد انتهاء عقد المخضرم السلوفيني سمير هاندانوفيتش (38 عاماً)، هذا الصيف، مع مراقبة نادي فنربخشة التركي لوضعية الحارس الدولي المغربي، وذلك بهدف التعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بعد تراجع مستوى حارسه الأول.

في السياق ذاته، يبقى خيار الانضمام للدوري السعودي متاحا لياسين بونو حيث قدم نادي الأهلي عرضاً للحارس المغربي، علما أن الفريق عاد للتو إلى الدرجة الأولى، إثر هبوطه العام الماضي، متقدما بعرض مالي كبير، بلغ 60 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات