برشلونة يعلن تعاقده مع وسط الميدان الألماني إيلكاي غوندوغان

26 يونيو 2023 - 11:00

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، عن تعاقده مع لاعب وسط الميدان الألماني الدولي، إيلكاي غوندوغان، في صفقة حرة، بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال النادي في بيان: "توصل برشلونة وإيلكاي غوندوغان إلى اتفاق يقضي بانتقال الألماني الدولي إلى النادي الكاتالوني بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي. وسيعلن النادي قريبا تفاصيل تقديمه رسميا".

وتابع "سينضم لموسمين حتى 30 يونيو 2025 مع إمكانية التجديد لموسم إضافي. أما البند الجزائي الذي يتضمنه العقد فقيمته 400 مليون يورو".

وتألق غوندوغان (32 عاما) بشكل لافت مع مانشستر سيتي الموسم المنصرم وأحرز في صفوفه ثلاثية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا)، وخاض معه 51 مباراة في مختلف المسابقات مسجلا 11 هدفا.

وحاول سيتي تمديد عقد غوندوغان لكن عرضه كان لموسم واحد مع إمكانية إضافة موسم جديد، وفضل الألماني عقدا أطول مع برشلونة.

ويملك غوندوغان سجلا ذهبيا منذ انتقاله إلى سيتي قادما من بوروسيا دروتموند الألماني قبل 7 أعوام في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني، إذ توج في صفوفه بطلا للدوري المحلي 5 مرات، وكأس إنجلترا لمرتين، وكأس الرابطة 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة. وعلى العموم، خاض غوندوغان 304 مباراة مع سيتي وسجل 60 هدفا.

وقد يرى مدرب برشلونة تشافي هرنانديس في غوندوغان خير بديل لسيرجيو بوسكيتس الذي قرر الرحيل في نهاية الموسم المنصرم والانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في النادي الكاتالوني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات