تم توقيع العقود.. حكيم زياش إلى النصر السعودي حتى 2026

28 يونيو 2023 - 12:30

حسم نادي النصر السعودي صفقة التعاقد مع النجم المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، لينضم إلى صفوف الفريق السعودي بداية من الموسم الجديد، ولمدة 3 مواسم حتى صيف 2026.

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن النصر وقع على جميع الوثائق الخاصة بصفقة حكيم زياش بعد الاتفاق مع تشيلسي على كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة، مضيفا أن "البلوز" وقع هو الآخر على عقود رحيل حكيم زياش إلى النصر بعد موافقته على العرض المقدم من النادي السعودي لشراء المدة المتبقية في عقد الدولي المغربي.

وأشار رومانو إلى أن زياش سيخضع للفحوصات الطبية خلال الأيام المقبلة، قبل الانضمام بشكل رسمي إلى صفوف النصر ومزاملة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت تقارير إعلامية سعودية أكدت أن حكيم تلقى عرضا مفاجئا، قبل أسابيع، من صندوق الاستثمار السعودي، لنقله إلى الدوري السعودي الذي يشهد طفرة في الانتدابات منذ استقدام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتواصلت بانتقال الفرنسيين كريم بن زيمة إلى اتحاد جدة ونغولو كانتي وأسماء أخرى بنفس الوزن والنجومية.

ووفقا لنفس التقارير، فإن الصندوق السعودي، أعطى نجم أياكس أمستردام السابق، مطلق الحرية للمفاضلة بين واحد من الرباعي الكبير في المملكة الهلال والنصر واتحاد وأهلي جدة، وفي الأخير استقر على خيار “الأصفر” لرغبته في تشكيل ثنائي هجومي رفقة الهداف التاريخي لريال مدريد والمنتخب البرتغالي.

وينتهي عقد زياش مع تشيلسي في يونيو من سنة 2025، إلا أن اللاعب يرغب في الرحيل عن صفوف البلوز، بسبب ابتعاده فترات طويلة عن المشاركة.

من جهة ثانية، اقترب الدولي المغربي، جواد الياميق، مدافع نادي بلد الوليد الإسباني، من الانتقال إلى الدوري السعودي، بعد توصله إلى اتفاق مع نادي الرياض السعودي من أجل الانضمام إليه خلال “الميركاتو” الصيفي.

وكشفت تقارير إعلامية سعودية أن جواد الياميق أعطى موافقته لوكيل أعماله للتفاوض حول العرض السعودي، مشيرة إلى أن الدولي المغرب يسعى إلى الحصول على عرض يُوازي طموحاته المالية للتوقيع.

وأكدت المصادر ذاتها إلى أن الياميق تلقى اتصالات أخرى من بعض الأندية السعودية الراغبة بدورها في التعاقد معها دفعته للانتظار أكثر قبل حسم وجهته المقبلة، خاصة أنه بات مستعداً للرحيل عن بلد الوليد في الصيف الحالي.

واستنادا لما أوردته صحيفة “آس” الإسبانية، فإن بلد الوليد أمامه فرصة مواتية لإنعاش خزينته المالية، من خلال بيع عقد جواد الياميق، الذي ببلغ 31 سنة، إلى فريق الرياض السعودي، خاصة أن عقد الياميق مع فريقه الإسباني ينتهي مع نهاية الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة والأزمة المالية.. اجتماع طارئ لمكتب الرجاء لدراسة وضعية النادي

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية