الزلزولي على طاولة يوفنتوس الإيطالي.. وبرشلونة يحدد قيمة التخلي عنه

12 يوليو 2023 - 08:00

كشفت تقارير إعلامية‘سبانية عن رغبة نادي يوفنتوس الإيطالي في التعاقد مع عبد الصمد الزلزولي، لاعب برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن إدارة يوفنتوس تواصلت مع نظيرتها في برشلونة، من أجل التعاقد مع الزلزولي هذا الصيف، مضيفة أن مسؤولي "السيدة العجوز" يرون أن مبلغ 15 مليون يورو سيكون كافيا لحسم التعاقد مع اللاعب صاحب الـ21 عاما.

وحسب الصحيفة الكتالونية فإن الزلزولي، الذي قضى الموسم الماضي معارا إلى أوساسونا، سيشارك مع برشلونة في فترة التحضيرات قبل بداية الموسم الجديد، لكنه منفتح على الاستماع على عروض التعاقد معه.

وأكد موقع "توتو ميركاتو" أن يوفنتوس يرغب في تأمين البديل المثالي لفيديريكو كييزا، في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبله، مؤكداً أن برشلونة حدد مبلغ 15 مليون يورو نظير الاستغناء عن الزلزولي.

ومن المقرر أن يخضع الجناح المغربي الشاب، حسب المصدر ذاته، لتقييم تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، في فترة الاستعدادات الصيفية، لتحديد موقفه من البقاء أو الرحيل.

جدير بالذكر أن الزلزولي نشأ في أكاديمية برشلونة، وتم تصعيده للفريق الأول في 2022، علما أنه شارك في 34 مباراة مع أوساسونا بمختلف المسابقات الموسم الماضي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفين.

وتألق الزلزولي مع المنتخب المغربي مؤخراً في بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات تحت 23 عامًا، وقاد أسود الأطلس إلى التتويج بالبطولة، وظفر بلقب الهداف بتسجيله 3 أهداف، بالإضافة إلى صناعة 3 أهداف أخرى.

ولعب الزلزولي، البالغ من العمر 21 عاما، دورا أساسيا في مساعدة فريق بامبلونا على تحقيق أفضل موسم في تاريخه على الإطلاق، حيث بلغ نهائي كأس الملك ووصل إلى المسابقات الأوروبية، وبشكل أكثر دقة، دوري المؤتمرات، بعد احتلاله المركز السابع في الدوري".

وكان رئيس برشلونة الإسباني، خوان لابورتا، أشاد بتطور مستوى الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، خلال إعارته لنادي أوساسونا إلى غاية نهاية الموسم، مؤكدا عودته لصفوف النادي الكتالوني بداية الموسم المقبل.

وقال لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو”، إنه "تابع الزلزولي في مباراة بالدوري الإسباني، وأعجب بالمستوى الذي ظهر به؛ معتبرا أنه لاعب موهوب ويتطور بشكل سريع".

وأوضح رئيس النادي الكتالوني أن "اللاعب المغربي سيعود إلى ناديه بعد نهاية إعارته، من أجل الاستفادة من خدماته وتعزيز الفريق الذي يحتاج إلى جناح هجومي بقيمته".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السعودية تستضيف كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك المصريين

منح مغرية للأبطال المغاربة المشاركين في أولمبياد باريس 2024

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد