“اليويفا” يحدد جدول دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ويحذر الإنجليز

20 يوليو 2023 - 12:30

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، الصيغة الجديدة لدوري أبطال أوروبا التي ستطبق بدءاً من موسم 2024-2025، وستعرف رفع عدد الأندية المشاركة، وتغيير في نظام المنافسة وإضافة يوم الخميس إلى أيام المباريات.

ومن بين التغييرات أيضاً اجراء المباريات في شهر يناير على غير العادة حيث كانت المسابقة الأوروبية الأبرز تعود في منتصف فبراير من كل عام، بعد فترة توقف طويلة تستمر لحوالي 3 أشهر.

وتحدث بيان "يويفا" الرسمي عن ضرورة احترام الاتحادات المحلية للرزنامة الجديدة اعتباراً من عام 2024 ومن بينها ألا تكون مباريات دوري أبطال أوروبا في نفس التوقيت أو اليوم مع مباريات المحلية، في رسالة مباشرة وواضحة إلى الإنجليز، دوناً عن غيرهم من دوريات أوروبا.

وتقام بصفة موسمية مباريات مؤجلة في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وبطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي والرابطة الإنجليزية المحترفة بالتزامن مع مباريات في دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي ينعكس بالسلب على أرباح يويفا من نسب المشاهدات.

وفي مقال مطول أكدت صحف إسبانية الرسالة التي وجهتها يويفا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز جاء بعدما كان الدوري الوحيد تقريباً الذي لعبت فيها مباريات أثناء لقاءات ثمن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي 2023/2022.

وفي سياق متصل أعلن يويفا أن مدينتي بودابست وميلانو أبدت رغبتهما في استضافة نهائيي دوري أبطال أوروبا في عامي 2026 و2027 على التوالي.

وفيما يخص نهائي العام المقبل 2024 فإنه سيجري في ملعب ويمبلي و2025 في ميونيخ

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني يفتتح مشاركته الأولمبية بالتعادل الإيجابي أمام الأرجنتين

حمد الله يودع مكونات وجماهير الاتحاد السعودي

برسائل تحفيزية…مكونات العين الإماراتي تتمنى التوفيق للمنتخب الأولمبي.