الهلال السعودي يضع النصيري في صدارة خياراته تحسبا لفشل صفقة ميتروفيتش

30 يوليو 2023 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية سعودية أن الدولي المغربي، يوسف النصيري، دخل دائرة اهتمامات نادي الهلال السعودي، في أفق ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب صحيفة "الرياضية السعودية"، فقد وضعت إدارة نادي الهلال الدولي المغربي يوسف النصيري، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني الأول لكرة القدم، في صدارة خياراتها، تحسُّبًا لعدم الوصول إلى اتفاق مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فولهام الإنجليزي.

وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن المفاوضات مع فولهام، تشهد “عدم توافق” في الجوانب المالية، ما دعا إدارة الأزرق للتحرُّك سريعًا من أجل توفير بدلاء، يتقدَّمهم نجم المونديال الأخير يوسف النصيري.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن الدولي المغربي، يوسف النصيري، نجم فريق إشبيلية الإسباني، مطلوب في فريق يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأوضحت صحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، أن يوسف النصيري دخل دائرة اهتمام فريق يوفنتوس الإيطالي من أجل تعويض الرحيل المحتمل لمهاجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش.

في السياق ذاته، أكدت صحيفة “أس” (AS) الإسبانية أن يوفنتوس رصد 30 مليون يورو من أجل التعاقد مع النصيري في حال رحيل فلاهوفيتش، مشيرة إلى أن الفريق الإيطالي يرغب في ضم أسد الأطلس في ظل حالة عدم الرضا التي تسود حول أداء فلاهوفيتش منذ وصوله إلى الفريق قادما من فيورنتينا في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية لعام 2022.

واعتبرت الصحيفة الإيطالية أن النصيري، صاحب الـ26 عاما، مهاجم حاسم وقادر على قيادة هجوم اليوفي بفضل بأدائه الثابت والمؤثر على مدى 7 سنوات في الدوري الإسباني، سواء مع ملقا أو ليغانيس وإشبيلية.

ووقع النصيري على 53 هدفا في مواسمه الثلاثة الأخيرة مع الفريق الأندلسي، فيما لعب فلاهوفيتش مع يوفنتوس 68 مباراة بجميع البطولات سجل خلالها 23 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة.

في سياق متصل، شددت تقارير إعلامية إسبانية أن إشبيلية يرفض التفريط في النصيري مقابل أقل من 40 مليون يورو على الرغم من انفتاحه على بيع أي لاعب يصل إليه عرض اقتصادي مغر.

وكانت صحيفة “أس” الإسبانية، في تقرير سابق لها، أكدت أن قيمة الدولي المغربي، يوسف النصيري، مهاجم نادي إشبيلية، ارتفعت لتصل لحوالي 50 مليون يورو، بعد تألقه اللافت رفقة الفريق الأندلسي خلال الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة، في تقرير سابق حول اللاعب المغربي بعنوان “50 هدفا 50 مليون يورو”، إلى أن مع تألق يوسف النصيري فإن إشبيلية إذا قرر بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية، لن يفرط فيه بأقل من 50 مليون يورو.

وأكدت صحيفة “أس” أن الفريق الأندلسي كان على استعداد لبيع النجم المغربي بأقل من نصف قيمته الحالية خلال السنة الماضية، عندما طلب وست هام يونايتد الإنجليزي التعاقد مع اللاعب في الميركاتو الشتوي، بنظام الإعارة مع إجبارية الشراء، مقابل عرض لم يتجاوز 20 مليون يورو، غير أن تألقه في النصف الثاني من الموسم، رفع من قيمته السوقية.

وكان يوسف النصيري قد انضم لصفوف إشبيلية في يناير 2020، قادما من ليغانيس مقابل 20 مليون يورو، علما أن قيمة شرطه الجزائي تبلغ حاليا 80 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين