الرجاء يودع البطولة العربية من ربع نهائي على يد النصر السعودي

06 أغسطس 2023 - 05:58

غادر فريق الرجاء منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد هزيمته أمام النصر السعودي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، لحساب ربع نهائي البطولة.

ولم يقو الرجاء على مجاراة إيقاع النصر السعودي حيث خلق هذا الأخير مجموعة من الفرص الخطيرة منذ الدقائق الأولى من الجولة الأولى، لينجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 19، فيما أضاف سلطان الغنام الهدف الثاني في الدقيقة 29.

كما تواصلت السيطرة السعودية بإضافة الهدف الثالث عن طريق سيكو فوفانا، قبل أن يقلص الرجاء الفارق عن طريق عبد الله مادو ضد مرماه بالدقيقة 41.

وبهذا الهدف استطاع كريستيانو رونالدو معادلة صدارة ترتيب هدافي البطولة العربية بهدفه الثالث في مرمى الرجاء الرياضي بعد وصوله الى 3 أهداف متساوياً مع كريم بنزيما نجم اتحاد جدة.

ودخل الفريق الأخضر بكل من، أنس الزنيتي. عبد الصمد بدوي– إسماعيل مقدم– بوشعيب عراصي– محمود بنتايك، روجر أهولو– محمد المكعازي– محمد زريدة، يسري بوزوق– محمد بولكسوت– الحسين رحيمي.

أما النصر فاعتمد على كل  من، العقيدي، الغنام، لاجامي، مادو، تيليس، الخيبري، بروزوفيتش، فوفانا، تاليسكا، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني.

وحلّ النصر وصيفاً للمجموعة الثالثة، بفوز على الاتحاد المنستيري التونسي 4-1، وتعادلين مع مواطنه الشباب سلباً والزمالك المصري 1-1، عندما انقذه رونالدو من الخسارة في الدقائق الأخيرة بهدف رأسي.

في المقابل، بلغ الرجاء حامل اللقب الدور عينه بثلاثة انتصارات ضمن المجموعة الرابعة، على حساب شباب بلوزداد الجزائري 2-1، الكويت الكويتي 2-0 والوحدة الإماراتي 1-0.

يشار إلى أن الفريقان سبف أن تواجها في النسخة الأولى لكأس العالم للأندية عام 2000، انتهت بفوز النصر بأربعة أهداف لثلاثة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد