الريال يفاوض إشبيلية بشأن بونو… وكأس إفريقيا قد تعرقل الصفقة

12 أغسطس 2023 - 05:00

اقترب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى إشبيلية، من قبول عرض للانتقال إلى السعودية. لكنه بدّل خططه نتيجة بحث ريال مدريد عن حارس بديل لتيبو كورتوا، كما أوردت صحيفة "ماركا".

ورغم ذلك، ذكرت "ماركا" أن النادي الأبيض يبحث عن "حارس مضمون يحتلّ المركز الأساسي"، إذ أن "لونين لا يوحي بالثقة اللازمة".

وأشارت إلى "خيارات عدة" في هذا الصدد، مضيفة أن "الضغط" الذي مارسه بونو (32 عاماً) من أجل مواصلة اللعب في أوروبا، "كان ضرورياً لبدء محادثات بين ريال مدريد وإشبيلية".

وتابعت أن ثمة "انسجاماً جيداً بين الناديين"، مستدركة أن ذلك "لا يعني بأيّ حال" أن ريال مدريد "سيتعاقد مع الحارس بأيّ ثمن". وزادت أن "بونو يُقنع" نادي العاصمة، نتيجة خبرته وشخصيته التي تطمح للفوز وطوله، على غرار أسلوب كورتوا.

الصحيفة لفتت إلى وجوب التنبّه إلى أن بونو سيشارك مع منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا بيناير، وقد يغيب عن 13 مباراة رسمية لريال مدريد، معتبرة أن ذلك "قد يكون له وزن ضخم في المفاوضات" بين الناديين.

حتى 11 فبراير، موعد نهائي البطولة، يشهد الدوري الإسباني 5 مباريات، وكأس ملك إسبانيا 4 مراحل، حتى ذهاب نصف النهائي، إضافة إلى نصف نهائي ونهائي كأس السوبر الإسبانية. وإذا بلغ المغرب النهائي، فسيغيب بونو أيضاً عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر في 13 و14 فبراير.

وأعلن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، أن الأوكراني أندري لونين سيكون الحارس الأساسي، لكنه لم يستبعد التعاقد مع حارس آخر.

كورتوا أُصيب الخميس بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي بركبته اليسرى، وسيخضع لجراحة في غضون أيام، يُرجّح أن تبعده عن الملاعب ما لا يقلّ عن 7 أشهر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

جماهير برشلونة تلجأ لـ”تيكو توك” لإرسال تبرعات للنادي لحسم الصفقات الجديدة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي