“الكان” يعرقل انضمام بونو للريال.. وكيبا قريب من تعويض كورتوا

12 أغسطس 2023 - 02:00

ستكون نهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة، بمشاركة المنتخب الوطني المغربي، عائقا أمام انضمام الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، إلى ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونبهت صحيفة "ماركا" إلى أن بونو سيشارك مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا بيناير المقبل، وقد يغيب عن 13 مباراة رسمية لريال مدريد، معتبرة أن ذلك "قد يكون له وزن ضخم في المفاوضات" بين الناديين.

وذكرت الصحيفة أنه حتى 11 فبراير، موعد نهائي البطولة الإفريقية، يشهد الدوري الإسباني 5 مباريات، وكأس ملك إسبانيا على 4 مراحل، حتى ذهاب نصف النهائي، إضافة إلى نصف نهائي ونهائي كأس السوبر الإسبانية. وإذا بلغ المغرب النهائي، فسيغيب بونو أيضاً عن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر في 13 و14 فبراير.

إلى ذلك، كشفت بعض التقارير الصحفية اقتراب نادي  ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع كيبا حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس"، فإن ريال مدريد اقترب من الوصول لاتفاق مع تشيلسي لإبرام صفقة كيبا ليكون بديلا لتيبو كورتوا، حيث ينتهي عقد كيبا مع فريق تشيلسي في يونيو 2025، أي يتبقى له موسمين في عقده مع "البلوز".

وكان نادي ريال مدريد أعلن في بيان رسمي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، أن كورتوا أصيب بقطع في الرباط الصليبي.

وجاء في البيان: بعد الفحوصات التي أجريت على لاعبنا تيبو كورتوا، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى"، إذ خضع لعملية جراحية ستغيبه لما تبقى من الموسم تقريبا.

وعلى إثر الإصابة التي تعرض إليها كورتوا على مستوى الركبة، غادر الحارس التدريبات الخاصة لريال مدريد على نقالة وهو يبكي.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية فإن ياسين بونو أبلغ إشبيلية بشكل شفهي، برغبته في خوض تجربة اللعب مع ريال مدريد، خاصة أنه بات الحارس الاحتياطي في النادي الأندلسي منذ نهاية الموسم الماضي.

وسعى نادي ريال مدريد الإسباني، في وقت شابق، للتعاقد مع الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تألقه اللافت في المونديال وقيادته لأسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت شبكة “ديفينسا سنترال” الإسبانية، في تقرير سابق لها، أن ريال مدريد خطط للتعاقد مع ياسين بونو لدعم مركز حراسة المرمى في النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية، مضيفة أن “الميرينيغي” يرغب في التخلص من حارسه الاحتياطي أندري لونين، مع التعاقد مع حارس مميز لمنافسة البلجيكي تيبو كورتوا على مركز أساسي في الفريق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات