الركراكي يعلق اختيار لامين يامال ويؤكد: هناك جهود مبدولة

31 أغسطس 2023 - 11:19

كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي، لامين يامال وضعيته ليست سهلة واشتغلنا من أجل أن ينضم للمغرب ويبقى اختياره الشخصي لأي دولة يلعب مستقبلا.

وأضاف الركراكي في ندوة عقدها بمركب محمد السادس لكرة القدم خصصت لتقديم قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين سيخوصهما المنتخب الوطني أمام كل من منتخبي ليبيريا بمدينة اكادير وبوركينا فاسو بمدينة لانس بفرنسا، "ليس عمل اليوم لكن هو عمل مستمر منذ أن التحقت بالمنتخب الوطني المغربي".

وأضاف الركراكي، " جالسته وشرحت له برنامج عملنا وأتمنى له التوفيق وسيظل مغربي سواء لعب معنا أو مع غيرنا".

وبات لامين يامال، ذو الأصول المغربية، أصغر لاعب في التاريخ يرتدي القميص الأول لبرشلونة، كما أنه يقدم مستويات كبيرة جعلت الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتحرك من أجل الإستفادة من خدماته، كما أنه من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية.

وستعرف هذه الندوة، إعلان الناخب الوطني عن قائمة الأسود الذي تم استدعاؤهم لخوض مباراتي المنتخب الوطني أمام كل من منتخب ليبيريا بأكاديٍ، وبوركينا فاسو بلانس الفرنسية.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023، مباراة ودية ستجمعه بمنتخب بوركينافاسو، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، على رأسها كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فستجرى هذه المباراة على أرضية ملعب بولار دولولي بمدينة لانس بفرنسا بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (السابعة والنصف بالتوقيت المغربي).

وستواجه كتيبة الركراكي في التوقف الدولي المقبل شهر شتنبر، ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، ثم منتخب بوركينافاسو وديا، على أن يتبقى لها توقفين دوليين آخرين قبل نهائيات المحفل القاري.

ومن المرتقب أن تبرمج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من المباريات الدولية الودية للمنتخب الوطني المغربي أمام عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”