غيابات كثيرة في لائحة المغرب تأهبا لوديتي ليبريا وبوركينافاسو

31 أغسطس 2023 - 02:47

خلت قائمة المنتخب الوطني المغربي التي أعلن عنها المدرب وليد الركراكي اليوم لخوض مباراتي المنتخب الوطني أمام كل من منتخب ليبيريا بأكادير، وبوركينا فاسو بلانس الفرنسية من عدة أسماء دأبت على التواجد رفقة الفريق الوطني لأسباب مختلفة.

وغاب عن اللائحة كل من حكيم زياش، إلياس شاعر، أنس الزروري، إسماعيل قندوس، أشرف داري، فهد موفي، آدم ماسينا، أسامة إدريسي، عبد الحميد الصابيري، يوسف مالح، عمران لوزا، سفيان بوفال، طارق تيسودالي.

وحول استبعاد حكيم زياش قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، "فضلت عدم استدعاء حكيم زياش لأنه انتقل حديثا إلى فريق جديد ويلزمه وقت للاستئناس مع فريقه غالاطا سراي التركي والتأقلم مع المجموعة مشيرا إلى أنه سيكون رفقة الفريق مستقبلا".

وكشف الرگراكي، أن عدد من اللاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم لأنهم لم يلعبوا كثيرا، مثل أشرف داري المطالب بالبحث عن فرص كثيرة لضمان تواجده رفقة المنتخب الوطني المغرب".

وبرر الركراكي سبب استدعاء بعض اللاعبين الذي لم يلعبوا أو الذي يعانون من بعض الإصابات بأهميتهم داخل الفريق، مشيرا إلى أن منير المحمدي لن يلعب بسبب الإصابة لكن من الجيد أن يكون رفقة المنتخب الوطني لمتابعة حالته الصحية، وهو نفس الأمر بالنسبة لأمين حارث، في حين برر تواجد غانم سايس في اللائحة رغم أنه لم يلعب بكونه قطعة أساسية وعميدا للفريق".

وضمت لائحة المنتخب المغربي التي أعلن عنها وليد الركراكي اليوم كل من:

حراسة المرمى: بونو - المحمدي - بنبعيد - المطيع

خط الدفاع: حكيمي - مزراوي - أكرد - سايس - الياميق - عبد الحميد - عطية الله - عبقار

خط الوسط: ريتشاردسون - أوناحي - أمرابط - الخنوس - بوشواري - أملاح

خط الهجوم: حارث - أبو خلال - الزلزولي - صيباري - عدلي - شديرة - النصيري - الكعبي - حمد الله - صلاح

ويخوض المنتخب الوطني المغربي يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023، مباراة ودية ستجمعه بمنتخب بوركينافاسو، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، على رأسها كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وستجرى هذه المباراة على أرضية ملعب بولار دولولي بمدينة لانس بفرنسا بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (السابعة والنصف بالتوقيت المغربي).

وستواجه كتيبة الركراكي، في التوقف الدولي المقبل شهر شتنبر، ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، ثم منتخب بوركينافاسو وديا، على أن يتبقى لها توقفين دوليين آخرين قبل نهائيات المحفل القاري.

ومن المرتقب أن تبرمج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عددا من المباريات الدولية الودية للمنتخب الوطني المغربي أمام عدد من المنتخبات الإفريقية استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع تنظيمها بساحل العاج مطلع السنة المقبلة.

وتراجع المنتخب الوطني المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة القدم ليحتل المركز 14 في التصنيف العام الذي نشر اليوم على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، محافظا على المركز الأول عربيا وإفريقيا.

وحافظ المنتخب المغربي الذي احتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة على صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية، محتلا المركز 14 عالميا، متبوعا بالمنتخب السنغالي في المركز الثاني إفريقيا و18 عالميا، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث إفريقيا و31 عالميا.

وتصدّر المنتخب الأرجنتيني الترتيب العام بعد تتويجه بكأس العالم الأخيرة بقطر 2022، فيما جاء المنتخب الفرنسي وصيف البطل العالم في المركز الثاني متبوعا بالبرازيل.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عبر منشور له على حسابه في موقع "تويتر"، عن أعلى تصنيف للمنتخبات العربية عبر التاريخ.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أفضل تصنيف في تاريخ كرة القدم العربية، حيث وصل الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة المدير لفني الشهير حسن شحاتة، للمركز التاسع في تصنيف "الفيفا" لعام 2010.

كما حقق المنتخب الوطني المغربي مركزا مميزا في العام 1998 عندما احتل المركز العاشر، وحقق منتخب تونس ثالث أفضل تصنيف في تاريخ الكرة العربية باحتلاله المركز الـ14 في العام 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي