المغرب يواجه الرازيل وديا.. ومحلل رياضي لـ”العمق”: خصم مناسب استعدادا للألعاب الأولمبية 

07 سبتمبر 2023 - 12:30

يواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة اليوم المنتخب البرازيلي وديا على أرضية الملعب الكبير لمدينة فاس استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية المرتقبة بباريس سنة 2024.

المحلل الرياضي، جلول التويجر قال في تصريح لجريجة "العمق"، "إنه بعد تتويج المنتخب الأولمبيى بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة وضمنا التأهل لأولمبياد باريس، أصبح رهان المغرب هو الظهور الجيد في دورة باريس وتقديم أداء مشرف اسوة بما قدمع المنتخب الوطني المغربي في قطر".

وأضاف التويجر، "اختيار خصم من قيمة المنتخب البرازيلي بصفته حامل اللقب يبقى أمرا إيجابيا خصوصا وأن أغلب عناصر المنتخب المغربي تمارس في الدوريات العالمية بحثا عن تجانس أكثر بين خطوط المنتخب الوطني.

وتابع المحلل الرياضي، "مباراة على أرضية الملعب الكبير لمدينة فاس ستكون استثنائية لون تقل أهمية عن المباراة التي خاضها المنتخب الوطني الأول أمام البرازيل في وقت سابق".

وأشار التويجر إلى أن، "ما يؤكد قيمة المباراة هو الإقبال الجماهيري على تذاكر اللقاء كما أنها تعد أول مباراة للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة منذ تتويجه بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة".

وأعلن مدرب المنتخب الوطني الأقل من 23 سنة، عصام الشرعي، في وقت سابق اللائحة الرسمية التي وجهت لها الدعوة تحسبا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني الأولمبي أمام المنتخب البرازيلي يومي 7 و11 شتنبر 2023 بالمركب الرياضي بفاس.

وضمت قائمة المنتخب الوطني كل من علاء بلعروش، رشيد غانمي، إلياس ماغو، وليد حسبي، أيوب العمراوي، أكرم النقاش، أشرف العزيري، زكرياء الوحدي، ضياء الدين جرمومي، وليد محمدي، شادي رياض، أيمن الوافي، محمد جواب، المهدي بوكامير.

كما ضمت أيضا أسامة العزوزي، أيمن أزهيل، أيمن موفق، نيل العيناوي، عبد الله حيمود، طه يونس، ياسين كشطة، إبراهيم القاديري، سليم الجباري، أيمن ماورير، عبد الله الريحاني، يانيس بكراوي، أمين الوزاني، حمزة إڭمان.

وتدخل هاتان المباراتان الوديتان في إطار استعدادات المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس خلال الصيف المقبل.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد فاز بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره المصري، بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية،  من المسابقة التي استضافها المغرب، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

يشار إلى أن آخر نسخة لألعاب الأولمبية التي أقيمت بطوكيو 2020 فاز بها المنتخب البرازيلي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)