الكاف يحدد موعد إعلان  مستضيفي “الكان”.. ومحلل رياضي: ملف المغرب قوي 

08 سبتمبر 2023 - 12:30

أعلنت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أنه تم تحديد 27 شتنبر الجاري للاعلان عن مستضيفي منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنتي 2025 و2027.

وتعليقا على تحديد موعد الإعلان الرسمي، قال المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين في تصريح لجريدة "العمق"، "إن الإعلان عن البلد المنظم كان من المفترض أن يتم قبل أشهر او على الأقل بعد الإنتخابات الأخيرة للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأضاف الزوين، "هناك من أشار إلى أن الأمور حسمت لصالح المغرب وهو ما قد يعتبر ضغطا على الاتحاد الإفريقي أو دليل على أن المغرب فعلا يملك ملفا قويا لا يستطيع أن ينافسه أحدا في تنظيم التظاهرات الرياضية".

وتابع المحلل الرياضي، "لقد كانت هناك محاولات عرقلة بطريقة مختلفة عبر تسريب أن المغرب ضمن تنظيم المنافسة الرياضية، لكن مع اقتراب الموعد المحدد وبالنظر للملفات المقدمة يبقى الملف المغربي أقوى الملفات وإعلان المغرب فائزا بتنظيم نسخة 2025 هي مسألة وقت ليس إلا".

وذكر الاتحاد الغفريقي في بيان له، "أن اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقدت اجتماعا تم خلاله اعتماد قرارات بالإجماع، والمصادقة على القرارات التي اتخذتها إدارة الكونفدرالية ، موضحة أنه تم تحديد يوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، لمناقشة واتخاذ قرارات بشأن البلدين الذين سيمنح لهما استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027 توتال إنيرجيز.

وأضافت أن الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فيرون موسنغو أومبا، اطلع بالمناسبة اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على التقدم المحقق في كوت ديفوار، تحسبا لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز، التي ستنطلق في 13 يناير 2024.

ونقل البيان عن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قوله: "اتخذت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قرارات مهمة بالإجماع من شأنها أن تساهم بشكل كبير في استدامة كرة القدم، وقدرتها التنافسية العالمية وجاذبيتها في القارة الإفريقية".

وأضاف موتسيبي أن الاجتماع ناقش أيضا الاستعدادات الممتازة والتقدم المحقق في تنظيم منافسة كرة القدم للأندية المثيرة، الدوري الإفريقي لكرة القدم ، والتي ستنطلق فعالياتها، يوم 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا.

وتابع أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ستستضيف في الأسابيع المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الإفريقية (ACA) الذي يمثل أكثر أندية كرة القدم نجاحا وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا.

وقال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، في هذا الاطار،" نريد أن تكون أندية كرة القدم الإفريقية قابلة للتطبيق تجاريا ومربحة"، مشيرا الى مواصلة الالتزام مع الرعاة والشركاء الحاليين والمستقبليين، لضمان بناء علاقات متبادلة المنفعة على المدى الطويل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه