رونار ينوه بتضامن المغاربة بعد زلزال الحوز ويحث عالم كرة القدم على التعبئة

11 سبتمبر 2023 - 11:00

أشاد الناخب الوطني السابق، هيرفي رونار، بحملات التضامن التي أبان عنها المغاربة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من عمالات وأقاليم المملكة وخلف أزيد من ألفي قتيل.

رونار أعرب عن تضامنه اللامشروط مع المغرب بعد كارثة الزلزال، وحضّ عالم كرة القدم على "التعبئة" لمساعدة الضحايا وتقديم أي مبادرات من شأنها مساعدة المغرب على تجاوز أزمته الحالية.

وقال المدرب السابق للمنتخب السعودي، في تصريحات لشبكة "كانال بلوس" الفرنسية: "كلّ تعازينا لعائلات الضحايا، وللأسف سيكون هناك آخرون بلا شك، ثمة زخم جميل للتضامن مع المغرب، وهو بلد صديق وجار".

وأضاف: "آمل بأن كل المجتمع الدولي، وكل كرة القدم، سواء كرة القدم الفرنسية، وحتى اللاعبين في فرنسا سينفذون تعبئة لمساندة المغرب، لأنها كارثة تؤلم الجميع".

وختم: "يصعب على المرء أن يعبّر بشأن هذا الأمر. يجب دعم المغرب بأي مبادرة كانت، لكننا سننفذ تعبئة في الأسابيع المقبلة وفقاً لإمكاناتنا المتواضعة، لأن الشتاء يقترب في غضون أشهر، وسيكون الأمر صعباً بالنسبة إلى الضحايا".

يشار إلى أن المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، الذي قاد منتخب السعودية في كأس العالم 2022، درّب المنتخب المغربي بين 16 فبراير 2016 و21 يوليو 2019 وقاده في مونديال روسيا 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغرب التطواني يحدد موعد جمعه العام

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي