حكيمي لـ”منقذي الأرواح”: أنتم أبطال مأساة المغرب

12 سبتمبر 2023 - 11:00

عبر المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن حزنه وتضامنه الشديد لما يعانيه المتضررون من الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز وخلف أزيد من 2500 قتيل في مختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وكتب حكيمي على موقع "إكس" (تويتر سابقاً): "من الصعب التعبير عن الألم الذي أشعر به هذه الأيام، أتمنّى الشفاء العاجل لجميع المصابين، وكل القوة للذين يعانون من فقدان أفراد عائلاتهم وأصدقائهم. لن ننساهم أبداً

وتابع: "أودّ أن أعرب عن امتناني لجميع الأشخاص الذين يساعدون في إنقاذ الأرواح: خدمات الطوارئ، الجيش، الشرطة، رجال الإطفاء، الأطباء وجميع المتطوعين. أنتم أبطال هذه المأساة. شكراً لكم من أعماق قلبي".

وكان الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان، المغاربة على "مساعدة بعضهم بعضاً"، بعد الزلزال الذي هزّ البلاد، كما انخرط رفقة أعضاء المنتخب الوطني في عمليات التبرع بالدم.

وكتب حكيمي على "إنستغرام": "نعيش لحظة صعبة بالنسبة إلى مواطنينا. حان الوقت لمساعدة بعضنا بعضاً من أجل إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. تعازيّ لكلّ مَن فقد شخصاً عزيزاً"، داعيا إلى التبرّع بالدم، من أجل إنقاذ الجرحى.

ويستعد حكيمي للمشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي لإجراء مباراة ودية أمام بوركينافاسو بمدينة لانس بفرنسا، بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في آخر حصيلة، مساء أمس الإثنين، ارتفاع عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية إلى 2862 شخصا، تم دفن 2854 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2562 شخص.

وفي هذا السياق، بلغ عدد الوفيات 1604 بإقليم الحوز، و976 بإقليم تارودانت، وحالة واحدة بإقليم الصويرة. في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

هذا، وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة، بحسب بلاغ وزارة الداخلية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”

النزاعات ومستحقات اللاعبين تثقل كاهل الوداد والرجاء

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين