الاقصائيات الاولمبية الافريقية في الملاكمة: خديجة المرضي تتأهل إلى أولمبياد باريس

15 سبتمبر 2023 - 04:37

انتزعت الملاكمة المغربية خديجة المرضي (75 كلغ)، بطلة العالم، اليوم الجمعة، بطاقة مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستقام العام 2024 في باريس.

تغلبت بطلة العالم على الكينية أندييغو إليزابيث أديامبو في النهائي بفارق 5 نقاط مقابل صفر، ضمن الاقصائيات الاولمبية الافريقية في الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ، والتي تقام على المركب الرياضي داكار أرينا بديامنياديو (30 كلم من العاصمة السينغالية).

وبذلك تحصل خديجة المرضي على الميدالية الذهبية لهذه البطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية التي تقام في الفترة من 9 إلى 15 شتنبر .

وسترافق الملاكمة المغربية مواطنتيها وداد برطال ومتقي ياسمين اللتين ضمنتا التأهل للألعاب الأولمبية يوم الخميس.

وأقصي الملاكمون المغاربة الثلاثة الآخرون، سعيد مرتجي (51 كلغ)، أيوب معني (92 كلغ)، ومحمد فريس (+92 كلغ) يوم الخميس في نصف نهائي هذه البطولة التي جمعت ملاكمين من 43 دولة من بينها المغرب ممثلا بـ13 ملاكما.

وتتكون قائمة المنتخب المغربي في فئة الملاكمة النسوية ، التي يشرف على تدريبها عبد الحق عشيق ويوسف سرور، تحت الإدارة التقنية الوطنية لعثمان فاضلي، من ياسمين متقي وزن 50 كلغ ، وداد برطال وزن 54 كلغ، ليلى القصيري وزن 57 كلغ ، نسرين أمين وزن 60 كلغ ، أميمة بلحبيب وزن 66 كلغ وخديجة المرضي وزن 75 كلغ .

أما في فئة الرجال فيتكون المنتخب المغربي من سبعة ملاكمين ، وهم سعيد مرتجى (51 كلغ)، وسليمان السمغولي (57 كلغ)، وعبد الحق نذير (63.5 كلغ)، ومحمد ربيعي (71 كلغ)، ومحمد الصغير (80 كلغ)، وأيوب معني (92 كلغ) ومحمد فريس (+92 كلغ).

ويرأس البعثة المغربية للملاكمة في هذا الاستحقاق البطل العالمي السابق، والنائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة خالد القنديلي.

وتنافس الملاكمون ال 264 على 18 مقعدا مؤهلا لدورة التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 (OQT)، وسيتم حجز 11 منها للسيدات و 7 للرجال.

والملاكمون الذين يفشلون في العودة من دكار بورقة أولمبية سيتبقى أمامهم اثنتين من TQOs العالمية، في بوستو أرزيزيو في إيطاليا من 29 فبراير إلى 12 مارس 2024 ثم في بانكوك في تايلاند من 23 ماي إلى 3 يونيو 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة