تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات: المغرب يرتقي للمركز الخامس والعشرين عالميا

18 سبتمبر 2023 - 09:30

ارتقى المنتخب الوطني المغربي للدراجات إلى المركز الخامس والعشرين عالميا، فيما حافظ على المركز الثاني إفريقيا خلف منتخب إرتيريا، الذي يتشكل من نخبة من الدراجين المحترفين بعدد من الأندية لاسيما الأوروبية منها.

ووفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي للدراجات لشهر شتنبر 2023 ، ارتقى المنتخب المغربي من المركز السادس والعشرين إلى الخامس والعشرين عالميا وحافظ على المرتبة الثانية إفريقيا (أفريكا تور ) إذ ارتفع رصيده من النقاط من 1706 إلى 1967 نقطة خلف منتخب إريتريا ، الذي يتوفر على رصيد 24ر2985 نقطة ، ويحتل المركز ال20 عالميا والأول إفريقيا.

ويأتي منتخب جنوب إفريقيا في المركز 28 عالميا والثالث إفريقيا وفي رصيده 1397 نقطة ، يليه منتخب الجزائر في المركز ال 30 عالميا والرابع افريقيا (5ر1290 ن).

وعلى مستوى الترتيب الإفريقي للفرق القارية يأتي في المقدمة الفريق المغربي" سيدي علي أونلوك"، الذي يضم في صفوفه دراجين من جنسيات مختلفة برصيد 272 نقطة ، يليه فريق "ماي ستارز" الرواندي (90 ن) ثم فريق "باي سيكاسال بيترو لواندا" الأنغولي (50ن) .

وعلى مستوى الترتيب الفردي للدوري الإفريقي (أفريكا تور) يصنف ثلاثة متسابقين مغاربة ضمن أفضل عشرة دراجين في القارة السمراء.

فقد انتقل الدراج المغربي أشرف الدغمي من المركز الرابع إلى الثالث ( 612 ن )، بينما ارتقى مواطنه عادل العرباوي من المركز السادس إلى الخامس ( 435 ن) ،في حين بات يوسف بدادو يحتل المرتبة العاشرة (257) .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)