دوري الأبطال.. برشلونة يسحق أنتويرب وحكيمي يساهم في فوز باريس أمام دورتموند

19 سبتمبر 2023 - 10:00

انطلقت، مساء الثلاثاء، منافسات دوري أبطال أوروبا بإجراء مباريات الجولة الأولى من أعرق البطولات الأوروبية، أبرزها قمة باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني.

فعلى ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، نجحت كتيبة المدرب لويس إنريكي في التغلب على بوروسيا دورتموند، بهدفين نظيفين، حملا توقيع كل من النجم الفرنسي، كيليان مبابي من علامة الجزاء فيما أضاف الدولي المغربي، أشرف حكيمي، الهدف الثاني للفريق الباريسي بعد مجهود فردي رائع عند الدقيقتين 48 و49 على التوالي.

ولحساب المجموعة ذاتها، انتهت مباراة ميلان الإيطالي ونيوكاستل الإنجليزي على إيقاع التعادل السلبي، ليتصدر باريس سان جيرمان صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، اكتسح برشلونة ضيفه أنتويرب البلجيكي، بخماسية نظيفة، في مباراة تسيدها الفريق الكتالوني طولا وعرضا، مع توقيع البرتغالي جواو فيليكس على هدفين والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي لهدف واحد، بينما وقع غابي على الهدف الرابع، فيما سجل الفريق البلجيكي هدفا ضد مرماه.

وقلب بطل أوروبا، مانشسر سيتي، تأخره أمام النجم الأحمر الصربي بهدف دون رد في الشوط الأول، لانتصار بثلاثة أهداف، وقع منها الأرجنتيني، يوليان ألفاريز، هدفين، بينما أضاف الإسباني، رودري، الهدف الثالث، علما أن المجموعة عرفت تفوق لابيزيغ الألماني على يونغ بويز السويسري.

وانقاد أتلتيكو مدريد الإسباني لتعادل مخيب على ملعب الأولمبيكو أمام مضيفه لاتسيو، بهدف لمثله، وذلك برأسية مبدعة من حارس مرمى الفريق الإيطالي في الأنفاس الأخيرة من اللقاء

وستتواصل مباريات الجولة الأولى، غدا الأربعاء، بالمباريات التالية:

– المجموعة 1: غلطة سراي (تركيا) – كوبنهاغن (الدنمارك) (17:45) / بايرن ميونيخ (ألمانيا) – مانشستر يونايتد (إنجلترا) (20:00)

– المجموعة 2: إشبيلية (إسبانيا) – لانس (فرنسا) (20:00) /أرسنال (إنجلترا) – أيندهوفن (هولندا) (20:00)

– المجموعة 3: ريال مدريد (إسبانيا) – يونيون برلين (ألمانيا) (17:45) / براغا (البرتغال) – نابولي (إيطاليا) (20:00)

– المجموعة 4: ريال سوسييداد (إسبانيا) – إنتر (إيطاليا) (20:00) /بنفيكا (البرتغال) – سالزبورغ (النمسا).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”