الجيش الملكي يصطدم بالنجم الساحلي لبلوغ مجموعات عصبة الأبطال

30 سبتمبر 2023 - 03:30

سيكون الملعب الكبير بمدينة مراكش مسرحا لقمة كبيرة تجمع الجيش الملكي بالنجم الساحلي التونسي، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني من منافسات دوري أبطال إفريقيا، وذلك بداية من الساعة السابعة والنصف مساء.

الفريق العسكري سيدخل اللقاء بهدف تعويض هزيمته ذهابا بهدف دون رد مع الحفاظ على نظافة شباكه، لبلوغ دور المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

إلى ذلك، عينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاونيمانا، لقيادة مباراة الجيش الملكي والنجم الساحلي التونسي، بمساعدة مواطنيه، إيميري نيودجابو، مساعدا أولا، ورينوفات بيزيميورمي، كمساعد ثاني، علما أن المباراة لن تعرف استعمال تقنية "الفار".

وتتسلح كتيبة نصر الدين نابي بعاملي الأرض والجمهور لتجاوز عقبة الفريق التونسي الذي يمر بمجموعة من المشاكل الإدارية والمالية، غير أن عناصره تمتاز بالقوة البدنية والاعتماد على الكرات الثابتة والعالية.

ومن المتوقع أن يعتمد الفريق العسكري على كل من المهدي بنعبيد والطيب بوخريص وترخات وحاتم الصوابي وزهير مارور وربيع حريمات وزين الدين دراك وعبد الفتاح حدراف وأمين زحزوح وعلاء أجراي وأحمد حمودان، مع إمكانية الزج أيضا بحمزة إكمان.

ويغيب عن قائمة الجيش كل من منصف العامري بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، كما يغيب أيضا كل لامين دياكيتي وأيوب عسوت، ميسي بياتوموسوكا.

كما يدخل العساكر بمعنويات مرتفعة بعد اعتلاء صدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 10 نقاط، عقب تغلبهم على مولودية وجدة بثلاثية نظيفة وبأقل مجهود.

وقررت إدارة الجيش الملكي السماح لجماهير النجم الساحلي عبر صفحته يدخول الملعب بصفة مجانية مع ضرورة إظهار جواز سفر تونسي للحصول على تذكرة الدخول المجانية.

ويعود الجيش الملكي للمنافسة في دوري أبطال إفريقيا بعد غياب دام لتسع سنوات، حيث شارك آخر مرة في هذه المسابقة في عام 2014 حيث أقصي من الدور التمهيدي، ولم يخض منذ ذلك الوقت أي مباراة في أعرق المسابقات القارية.

وسبق للفريق العسكري أن توج بلقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة في عام 1985، حين تغلب على دراغونس الكونغولي بستة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين