قبل قرعة دور المجموعات.. الوداد ونهضة بركان ممثلا المغرب في المسابقات القارية

02 أكتوبر 2023 - 08:00

أسدل الستار على منافسات الأدوار التمهيدية من المسابقات القارية، حيث سيكون فريق الوداد الرياضي ممثلا وحيدا للمغرب في أعرق دوري أبطال إفريقيا، على أن يشارك نهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتمكن الفريق الأحمر من التأهل لدور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم للمرة التاسعة تواليا بعد فوزه أمام ضيفه حوريا كوناكري الغيني على أرضية ملعب محمد الخامس لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، فيما نجح نهضة بركان من التأهل لدور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه أمام بندل إنشورانس النيجيري لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

بالمقابل، ودع فريق الجيش الملكي منافسات دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي الثاني بعد هزيمته أمام النجم الساحلي التونسي، بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الكبير بمدينة مراكش، حيث تواصلت عقدة الفريق العسكري في دوري أبطال إفريقيا إذ لم يبلغ دور المجموعات منذ سنة 2007.

كما غادر الفتح الرياضي مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إثر تعادله بدون أهداف أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في مباراة حُرم فيها الفريق الرباطي من هدف صحيح من توقيع المهاجم حمزة هنوري، ألغاه الحكم بدعوى تجاوز خروج الكرة عن أرضية الملعب، رغم أن الإعادة أظهرت عكس ذلك.

وتقام قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة المقبل في جنوب إفريقيا، حيث تسحب القرعة بمشاركة 16 فريقا، سيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، في كل مجموعة فريق من كل تصنيف، كما يمكن أن يتقابل فريقان من بلد واحد في مجموعة واحدة بهذا الدور، بشرط ألا يكونا في نفس التصنيف قبل القرعة.

وصنف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الوداد الرياضي في القبعة الأولى بعد نتائجه المميزة قاريا في السنوات الأخيرة، حيث سيتجنب في دور المجموعات ملاقاة الأهلي المصري والترجي التونسي وماميلود صنداونز.

وفي مايلي تصنيف الأندية في دوري أبطال إفريقيا قبل القرعة:

التصنيف الأول: الأهلي المصري – الوداد الرياضي– الترجي التونسي – ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري – سيمبا التنزاني – بيراميدز المصري– بترو أتلتيكو الأنجولي.

التصنيف الثالث: مازيمبي الكونغولي – الهلال السوداني – يانج أفريكانز التنزاني – أسيك ميموزا الإيفواري.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - جوانينج جالاكسي البوتسواني - ميدياما الغاني – نواذيبو الموريتاني.

وبخصوص تصنيف الأندية في كأس الكونفدرالية فجاء كالتالي:

التصنيف الأول

الزمالك المصري – نهضة بركان– اتحاد العاصمة الجزائري – ريفرز يونايتد النيجيري

التصنيف الثاني

ديابيلس نوارس الكونغولي – ساجرادا الأنجولي – مودرن فيوتشر – الإفريقي التونسي

التصنيف الثالث

أكاديميكا دو لوبيتو الأنجولي – دريمز الغاني – سوار الغيني – أبو سليم الليبي

التصنيف الرابع

الهلال الليبي – ستاد مالي - سيخوخون الجنوب إفريقي - سبورسبورت يونايتد الجنوب إفريقي

وبخصوص مواعيد دور المجموعات، فستقام الجولة الأولى في الفترة الممتدة من 24 إلى 26 نونبر، بينما تجرى الجولة الثانية بين 1 و3 دجنبر، فيما تلعب الجولة الثالثة بين 8 و10 دجنبر، على أن تقام الجولة الرابعة يومي 19 و20 دجنبر، فيما تجرى الجولة الخامسة بين  23 و25 فبراير 2024، على أن يختتم دور المجموعات بإجراء الجولة السادسة بين 1 و3 مارس 2024.

وسيقام ربع نهائي الكونفيدرالية بين 29 و31 مارس 2024، فيما يلعب الدور ذاته من مسابقة دوري الأبطال من 5 إلى 7 أبريل، على أن تجرى مباريات نصف النهائي من الكونفدرالية من 19-21 أبريل، ودوري الأبطال من 26 إلى 28 بنفس الشهر.

وبخصوص مواعيد المباريات النهائية، فسيجرى المشهد الختامي من كأس الكونفيدرالية بسن 10 و12 ماي في مباراة الذهاب والإياب من 17 إلى 19 من نفس الشهر، بينما يلعب ذهاب نهائي دوري الأبطال من 17 إلى 19 ماي، والإياب بين 24 و26 من الشهر ذاته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة