صفحة “الدوري الإفريقي” تصحح بتر خريطة المغرب من صحرائه (فيديو)

16 أكتوبر 2023 - 01:09

نشرت صفحة مسابقة "الدوري الإفريقي لكرة القدم، أمس الأحد، مقطع فيديو يضم خريطة المغرب مبتورا من صحرائه قبل أن تتراجع عن هذا الأمر بدقائق معدودة، وتعيد نشر الفيديو لخريطة المملكة المغربية كاملة.

ونشرت الصحفة المذكورة، على وسائل التواصل الاجتماعي، في مقطع فيديو تعريفي للأندية المشاركة في المسابقة، خريطة المغرب مبتورا من صحرائه، قبل أن تتراجع عن الفيديو وتستبدله بآخر يضم خريطة المملكة المغربية كاملة، بعد “حملة” تعليقات من الجمهور المغربي.

وسبق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن نشر خريطة المغرب مبتورة من صحرائه في مناسبتين، وذلك سنتي 2021 على هامش كأس أمم إفريقيا بالكاميرون وخلال كأس إفريقيا بمصر سنة 2019، قبل أن تصحح صفحات "الكاف" ذلك وتنشر خريطة المغرب مع صحرائه.

[video width="848" height="432" mp4="https://sport.al3omk.com/wp-content/uploads/2023/10/WhatsApp-Video-2023-10-16-at-12.50.05.mp4"][/video]

ويعمل موتسيبي منذ تولى منصبه في رئاسة "كاف" في شهر مارس من سنة 2021، على إطلاق دوري السوبر الافريقي وذلك بعد أن اتفق مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على الفكرة، بعد وجود معوقات أمام بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ومن المقرر أن ينطلق دوري السوبر الإفريقي في أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 100 مليون دولار أمريكي والفائز يحصل علي 11 مليون و600 الف دولار أمريكي، فيما يمنح "الكاف" لكل اتحاد وطني مليون دولار دعم من عوائد دوري السوبر الإفريقي.

وتعتزم "الكاف" أيضًا تخصيص قسط مهم من هذه الأموال لتطوير كرة القدم للشباب والنساء ولجميع مسابقاتها الأخرى.

وستنطلق المنافسة بداية من دور ربع النهائي والذي ستقام مبارياته خلال الفترة ما بين 20 و27 أكتوبر الجاري، على أن يجرى نصف النهائي من الـ29 من الشهر نفسه إلى 3 نونبر المقبل؛ في حين سيُقام النهائي ما بين 7 و11 نونبر المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية