بحضور رؤساء الاتحادات.. جامعة الكرة تعلن موعد تقديم خطاب النوايا للملف الثلاثي 2030

24 أكتوبر 2023 - 11:00

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه على هامش الاجتماع الذي سيعقده رؤساء الاتحادات الكروية بكل من المغرب واسبانيا والبرتغال، للتوقيع على خطاب النوايا باعتباره أحد متطلبات عملية الترشيح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، يعقد كل من فوزي لقجع، (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم)؛ فرناندو غوميش ( رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم) وبيدرو روشا ( رئيس الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم)، ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم، وذلك يوم السبت 28 أكتوبر 2023 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.

وكانت الجامعة المليكة المغربية لكرة القدم قالت في وقت سابق "إنه في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، اجتمع في وقت سابق، بمدينة لشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة لكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا".

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره كل من فرناندو غوميز عن الجامعة البرتغالية لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبيدرو روشا عن الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، تم مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، التي ستوحد قارتين، على أن تكون هذه النسخة الأفضل في تاريخ هذه التظاهرة الكروية العالمية".

ويعتبر هذا الاجتماع، هو الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الإتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأوضح بلاغ الجامعة، أنه خلال هذا الاجتماع ، "الذي عقد في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، يومه الاربعاء 18 أكتوبر 2023 تقرر تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023 كأحد متطلبات عملية الترشيح".

وأضاف أنه، "ستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح، على أن تقام مراسيم هذه العملية بمدينة الرباط وسيعقبها مؤتمر صحفي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاث".

وتابع بلاغ الجامعة الملكية المغربية أنه في الوقت نفسه، "واصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت يوم الأربعاء اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد".

وزف الملك محمد السادس يوم 4 أكتوبر الجاري خبر اعتماد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع، ملف المغرب– إسبانيا– البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، وأن القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

وأعرب بلاغ للديوان الملكي، “عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكشف عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد بالدوري الاسباني

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا