بعد دعم اللاعب لغزة.. وزير الداخلية الفرنسي يواصل هجومه على بنزيما

31 أكتوبر 2023 - 09:30

ما زال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان يصرّ على رأيه المثير الجدل بشأن النجم الفرنسي كريم بنزيما، وأن "لديه صلات بجماعة الإخوان المسلمين".

واعتبر دارمانان أن منشورات اللاعب الفرنسي على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت أنه "يخفي شيئا ما".

ووجه دارمانان، وهو يميني وله طموحات رئاسية، هذا الاتهام الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن بنزيما دعمه لسكان غزة ضد أعمال العنف من الجانب الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني.

وندد محامي المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيما، بالاتهامات "غير المعقولة" التي وجهها وزير الداخلية الفرنسي والتي مفادها أن نجم ريال مدريد السابق على علاقات "سيئة السمعة" مع جماعة الإخوان المسلمين.

وقال دارمانان إن نجم ريال مدريد الإسباني السابق والاتحاد السعودي الحالي، لديه "مسؤولية مجتمعية غير عادية"، في إشارة إلى شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف دارمانان أمام جمهور من قادة الجالية الفرنسية خلال زيارة إلى أبوظبي: "قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم، لكن عندما يمس 20 مليون شخص، أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك".

وتابع: "لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصيا أن ذلك يخفي شيئا ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج".

وجاء ذلك بعد أن نشر بنزيما على موقع إكس (تويتر سابقا) تغريدة قال فيها: "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

وزعم دارمانان الأسبوع الماضي أن بنزيما "له علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين"، فيما أصر محامي بنزيما على أن هذا الادعاء "كاذب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024