الركراكي يكشف سبب التبديل المفاجئ لبونو قبل بداية مباراة بلجيكا

متفوقا على بطل العالم.. بونو يحتل المركز 13 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية

30 أكتوبر 2023 - 07:16

احتل الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، المركز 13 في ترتيب الكرة الذهبية لسنة 2023، متفوقا على حارس المنتخب الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز، الذي توج رفقة منتخب بلاده بكأس العالم قطر 2022.

وتفوق الحارس الدولي المغربي ياسين بونو على بطل كأس العالم 2022 إيميليانو مارتينيز في الترتيب النهائي للكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023،  حيث احتل  مارتينيز، حارس مرمى نادي أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين - المركز الـ15 في الترتيب النهائي لأفضل لاعبي العالم من مجلة فرانس فوتبول، والذي أعلن مساء اليوم الاثنين 30 أكتوبر.

وكان ياسين بونو الذي التحق بصفوف العملاق السعودي "الهلال" في سوق الانتقالات الصيفية، قاد فريق إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي، كما ساهم في تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال 2022 للمرة الأولى في تاريخ قارة إفريقيا.

وتصدى ياسين بونو لركلات جزاء لاعبي منتخب إسبانيا في الدور ثمن النهائي من المونديال، وتألق بقوة في مباراة البرتغال بربع النهائي، كما كانت له تدخلات مؤثرة في دور المجموعات أمام كرواتيا وكندا.

وينافس الحارس الدولي المغربي على جائزة “ياشين” التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الرياضية سنويا لأفضل حارس مرمى في العالم.

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين النسخة الجديدة من حفل مجلة “فرانس فوتبول” لتوزيع جوائزها السنوية لعام 2023، وكانت المجلة أعلنت قبل عدة أسابيع قائمة بأسماء المرشحين للمنافسة على الجائزة.

ويأمل بونو في تتويج مسيرته المميزة بإحراز الجائزة العريقة، التي تحمل اسم أحد أبرز حراس المرمى في التاريخ وهو الروسي ليف ياشين.

وكان بونو توج بأكثر من جائزة فردية في موسم 2021/2022 بعد هذا التألق مع إشبيلية؛ حيث فاز بجائزة “زامورا” لأفضل حارس مرمى بالدوري الإسباني، كما أحرز جائزتي أفضل لاعب أفريقي في وسط الموسم وفي نهايته إلى جانب اختياره ضمن التشكيلة المثالية للدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وينافس بونو على جائزة “ياشين” تسعة حراس آخرين في القائمة التي أعلنتها “فرانس فوتبول” ويأتي في مقدمتهم الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز والأرجنتيني تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني) والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي الإنكليزي) والألماني مارك أندري تير شتيغن (برشلونة الإسباني).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات