ميسي: أريد العودة لبرشلونة لأنه نادي حياتي.. وهو الفريق الأفضل في التاريخ

31 أكتوبر 2023 - 12:30

تحدث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي عقب فوزه بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الكروية عن عودته لبرشلونة الإسباني خلال المستقبل القريب.

وقال ميسي في تصريحات عقب الجائزة: "سوف أعود بكل تأكيد إلى برشلونة بطريقة أو بأخرى، ولكن ليس كمدرب، سوف أكون متصلًا بالنادي بكل تأكيد، منزلي في برشلونة وأنا سأعيش هناك".

وتابع: "لقد كنت محظوظ باللعب في برشلونة أفضل نادي في العالم، النادي الأفضل في تاريخ كرة القدم، لقد أتاح لي الفوز بالعديد من الألقاب، برشلونة أفضل فريق في العالم في تاريخ الكرة، إنه نادي مميزة ومختلف جدا عن الآخرين".

وعما إذا جعله الفوز بالكرة الذهبية ثماني مرات اللاعب الأفضل في التاريخ، قال ميسي: "لا أعرف إذا كنت الأفضل على الإطلاق، أنا لست مهتمًا بذلك، إنها بالفعل هدية أن يتم اختيارك كأفضل لاعب؛ ذلك مميز جدًا، تُلعب كرة القدم في كل مكان، وكل طفل في كل مكان يريد أن يصبح لاعب كرة قدم، ومجرد أن يتم إخباري بأنني يمكن أن أكون من بين الأفضل هو شرف كبير".

وبسؤاله عن وضعية برشلونة الحالية، وعما إذا كان الفريق قادرًا على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، رد ميسي: "بوضوح، أنا أتابع برشلونة، كما قلت دائمًا وسأواصل القيام بذلك، إنه النادي الذي سأحبه طوال حياتي".

وأضاف: "أعتقد أن لديهم فريقًا رائعًا، ولديهم لاعبين رائعين، فضلًا عن وجود مزيج رائع وقوي من لاعبي كرة القدم الشباب وذوي الخبرة، في نهاية المطاف، في كرة القدم يمكن أن تحدث أشياء كثيرة، لأنه في العام يمكن أن تكون هناك خسائر أو لحظات صعبة، لكنني أعتقد أن برشلونة مستعد للقتال من أجل دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "شاهدت خسارة الكلاسيكو الأخير، لقد عايشت ذلك مرات عديدة، وأفكر في حال الناس في برشلونة بعد الخسارة، لكنهم بالتأكيد سيعودون من هذه الضربة".

وأردف: "ليس لدي أدنى شك في أن برشلونة هو أحد المرشحين -لدوري الأبطال- لكنني لا أعتقد أيضًا أنه يجب أن يصبحوا مهووسين أو يعتبروا أنفسهم المرشحين، يجب عليهم التقدم خطوة بخطوة، والتطور خلال البطولة".

وبسؤاله عما إذا ساعده برشلونة على الفوز بالكرة الذهبية في السابق، قال الارجنتيني: "من الواضح أن التواجد في أفضل فريق في العالم يمنحك المزيد من الفرص، وكذلك في أفضل فريق في التاريخ، إن تحقيق الألقاب التي حققناها يعني إمكانية أكبر للفوز بالجوائز الفردية، وفي النهاية، الجوائز المهمة هي الجوائز الجماعية التي، في الوقت نفسه، تقربك من الجوائز الفردية، برشلونة هو أفضل فريق في العالم لأنه مميز".

وسُئل ميسي في الختام عما إذا كان لديه رغبة في تقديم الجائزة أمام جمهور ملعب "حديقة الأمراء" معقل فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن رد ميسي كان صادمًا حيث قال: "لا أعتقد أن الأشخاص في باريس سان جيرمان سيكونون متحمسين جدًا لرؤيتي أقدم لهم الكرة الذهبية".

وأضاف في ختام حديثه: "لقد قمت بتحية كيليان مبابي، لقد قضينا عامين معًا، وكانت لدينا علاقة رائعة، وقاتلنا من أجل نفس الأهداف وما زالت لدينا علاقة جيدة، لهذا السبب نقول مرحباً لبعضنا البعض ونتحدث. هذا طبيعي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري

توماس توخيل يدخل دائرة الترشيحات لقيادة منتخب الأسود الثلاثة

يتابعه مليار مشاهد.. حفل افتتاح أولمبياد باريس يحظى بأكبر تغطية تلفزيونية على الإطلاق