ضربات الترجيح تؤهل الوداد لنهائي أول نسخة للدوري الإفريقي بعد هزم الترجي 

01 نوفمبر 2023 - 06:13

تمكن نادي الوداد الرياضي من التأهل لنهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي لكرة القدم بعد فوزه في مباراة إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم أمام مضيفه الترجي الرياضي التونسي على أرضية ملعب حمادي العقربي بتونس.

وحملت الدقيقة 66 من عمر المباراة هدفا للترجي التونسي من توقيع رودريكو رودريجس سيلفا، ليلجأ حكم المباراة إلى ضربات الجزاء من أجل تحديد هوية الفريق المتأهل خلال المباراة بنتيجة 5-4.

ودخل مدرب الفريق الأحمر عادل رمزي بكل من، يوسف المطيع، جمال حركاس، أمين أبو الفتح، يحيى عطية الله، أيوب العملود، يحيى جبران، زكرياء دراوي، عبد الله حيمود، المنتصر الحتيمي، هشام بوسفيان، الشرقي البحري.

وقاد مباراة إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، الحكم الكيني بيتر واويرو، فيما سيكون في غرفة "الفار" الحكم الجزائري مصطفى غربال.

وسيواجه الوداد الرياضي الفائز من مباراة الأهلي المصري وماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي ضمن إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي علما أن ماميلدودي صاندونز فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز خلال اللقاء الذي جمعه الأحد الماضي بضيفه الترجي التونسي في ذهاب دور نصف نهائي الدوري الإفريقي على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بنتيجة هدف دون رد.

وانتظر الفريق الأحمر حتى الدقيقة 59 ليسجل الهدف عن طريق اللاعب هشام بوسفيان قبل مباراة الإياب التي ستجرى الأربعاء المقبل بملعب حمادي العقربي بتونس.

وكان الوداد الرياضي تأهل على حساب نادي إنيمبا النيجري بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد وإيابا بثلاثة أهداف دون رد، فيما تأهل الترجي الرياضي على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي، بعد أن قلب الفريق التونسي تأخره من هدف في مباراة الذهاب إلى انتصار بثلاثية على أرضه.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي: البطل: 4 ملايين دولار، والوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار، الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار، المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي