المحترفون المغاربة يواصلون مغامراتهم بالمنافسات الأوروبية

18 سبتمبر 2024 - 05:00

تتجه الأنظار صوب الملاعب الأوربية حيث يشتد الصراع بين كبار أندية قارة العجوز على التربع على عرش أوروبا، بجضور عدد من المحترفين المغاربة الذين سيخوضون غمار التحدي مع أنديتهم من أجل التألق في المسابقات الأوروبية.

ففي مسابقة دوري أبطال أوروبا، سيستقبل عملاق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان فريق جيرونا الاسباني في ملعب بارك دي برانس حيث سيكون رفاق أشرف حكيمي أمام مهمة لتحقيق أول انتصار خلال المسابقة أمام خصم تألق الموسم الماضي في الدوري الاسباني .

وتواجد الدولي المغربي أشرف حكيمي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الرابعة من الدوري الفرنسي واختارت منصة “سوفا سكور” حكيمي ضمن تشكيلة الأسبوع بعدما تألق أمام بريست في المباراة التي حقق فيها فريقه باريس سان جيرمان الفوز بثلاثة أهداف لواحد.

وتشتعل المنافسة الأوربية غدا الخميس بمباراة قوية ستجمع العملاق الاسباني فريق برشلونة والذي سيكون ضيفا تقيلا على موناكو الفرنسي، بمشاركة محتملة لوسط الميدان، المغربي إلياس بن صغير الذي سيكون على موعد مع فرصة لإثبات جدارته داخل المستطيل الأخضر، فيما سيطمح النادي الكتالوني هذا العام للظفر باللقب خصوصا بعد غياب عن منصة التتويج لفترة طويلة.

وتتجه الأعين للاعب المغربي أمين عدلي الذي سيلاقي فريق فينورد روتردام الهولندي في أرضه وبين جماهيره باير ليفركوزن الألماني بملعب ملعب فينورد.

و تم توسيع المشاركة هذا الموسم من 32 فريقا إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.

وستكون الأنظار مسلطة أيضا مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي 2024-2025، وخصوصا مع تواجد فرق كبرى جديرة بالمتابعة في البطولة مثل تشيلسي وفيورنتينا.

وكانت نسخة العام الماضي مثيرة للغاية وانتهت بفوز أولمبياكوس باللقب بعد الانتصار على فيورنتينا في الأوقات الإضافية من المباراة النهائية بهدف المغربي أيوب الكعبي

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن