الإعلام الإنجليزي يحمل مدرب مانشستر يونايتد مسؤولية تراجع مستوى أمرابط

13 نوفمبر 2023 - 09:30

حمل الإعلام الإنجليزي الهولندي، إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، مسؤولية تراجع مستوى الدولي المغربي، سفيان أمرابط، خاصة مع توالي النتائج السلبية للشياطين الحمر.

وفي هذا الصدد، اعتبرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن "جزء من أسباب عدم تقديم سفيان "أمرابط المستوى المطلوب وعدم ظهوره يظهر بعد بالشكل الذي تنتظره الجماهير، يعود لتوظيف الدولي المغربي في مركز الظهير الأيسر في المباريات بالإضافة لصعوبات في التكيف مع وتيرة وكثافة الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن مانشستر يونايتد، يعاني من نفس المركز (خط الوسط)، منذ مدة وحتى بعد قدوم البرازيلي كاسيميرو، ماسون ماونت وكريستيان إيريكسن، إلا أن المشاكل ظلت مستمرة مع الفريق".

ويعاني المغربي مع يونايتد، حسب المصدر نفسه، بسبب "وجود مساحة كبيرة على مستوى وسط الميدان والتي من المتوقع أن يغطيها بسبب تكتيك المدرب تين هاج المختلف"، مؤكدا أن "العديد من المشاكل التي تواجه الفريق في الوقت الحالي بسبب سوء فهم التمركز والأدوار ككل".

أسطورة مانشستر يونايتد يشيد بأمرابط

من جانبه، حرص أسطورة دفاع مانشستر يونايتد ومنتخب فرنسا، مايكل سيلفستر، على الإشادة بالنجم المغربي، سفيان أمرابط، مشددًا على أنه لا غنى عنه داخل الفريق.

وقال سيلفستر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للشياطين الحمر: "أمرابط انضم الي يونايتد عقب مشوار رائع مع المغرب في كأس العالم. لقد كان قلب منتخب المغرب في المونديال الأخير. الانضمام إلى يونايتد فرصة رائعة بالنسبة له".

وتابع الفائز بدوري أبطال أوروبا مع يونايتد: "بالطبع الوقت الحالي ليس الأفضل بالنسبة للفريق بسبب النتائج، لكن سفيان أظهر شخصية كبيرة وهو يقدم أقصى ما لديه من أجل الفريق وهذا ما تريده الجماهير".

وأضاف سيلفستر: "جماهير يونايتد بشكل خاص وجماهير الكرة بشكل عام تريد اللاعب الذي يقدم 100% ولا يستسلم".

وأتم صاحب الخمسة ألقاب دوري إنجليزي ممتاز: "سفيان أمرابط من تلك النوعية، ولذلك الجماهير تحبه وهو لا غنى عنه".

يذكر أن اللاعب المعار من فيورنتينا الإيطالي، خاض مع يونايتد 10 مباريات حتى الآن بواقع 596 دقيقة لعب، جاء أغلبها في مركز غير معتاد عليه وهو الظهير الأيسر، في وقت قال الموقع الرسمي للنادي إن "أمرابط رغم ذلك برهن على قدراته وتحمله المسؤولية وعدم الاستسلام".

وعقد مانشستر يونايتد من مهمته في دوري الأبطال، بسقوطه بنتيجة (4-3) أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، على ملعب باركن ستاديون ضمن لقاءات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زينباور لجماهير الرجاء: “أتفهم حزنكم.. هذا الوداع ليس للأبد أظن أننا سوف نتلقي مرة أخرى”

ظهور رياضات جديدة واستبعاد أخرى..تغييرات تطال البرنامج الرياضي لأولمبياد باريس

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024