قبل إياب الدوري الإفريقي.. رمزي: أريد المساهمة في تطور كرة القد المغربية بتحقيق اللقب 

10 نوفمبر 2023 - 03:30

قال مدرب نادي الوداد الرياضي، عادل رمزي، إن الجميع يعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه في إياب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم والتي نسعى خلاله لتحقيق لقب أول نسخة".

وأضاف رمزي في الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة، "سيكون أول لقب في مساري كمدرب وأسعى لتشريف بلدي وأكون جزء من التطور والمسار الذي عرفته كرة القدم المغربية".

وتابع مدرب الوداد الرياضي، "سنلعب كرة القدم ونسعى لأن يكون العطاء خلال المباراة بنسة 100 بالمئة من أجل تحقيق لقب الدوري الإفريقي ونحن جاهزون للمباراة".

وكشفت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الطاقم التحكيم الذي سيدير مباراة إياب نهائي الدوري الإفريقي، والتي ستجمع فريقي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والوداد الرياضي يوم الأحد المقبل.

وأسندت اللجنة اللقاء إلى حكم الساحة الكونغولي جان جاك ندالا بمساعدة الكاميروني إلفيس نويبي والموزمبيقي أرسينو مارينجول والكيني بيتر كاماكو حكما للفيديو، والتونسي هيثم قيراط مساعد حكم فيديو.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، تأجيل إياب نهائي الدوري الإفريقي بين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقيي والوداد الرياضي، الذي كان مقررا في 11 نونبر الجاري.

وأعلن "الكاف" في بيان رسمي، أنها ستتأجل لمدة يوم لتُقام يوم الأحد 12 نونبر بدلاً من السبت. وستنطلق في تمام الساعة الثانية زوالا بالتوقيت المغربي.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز أمام ضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتأهل فريقا صن داونز الجنوب إفريقى والوداد إلى نهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي، بعد تخطيهما كلا من الأهلي المصري والترجى التونسى على التوالي، فى دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة هدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد للمباراة النهائية متفوقا على الترجي التونسي، بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1 - 1، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي: البطل: 4 ملايين دولار، والوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار، الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار، المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان

نهضة الزمامرة يقسو على الفتح الرياضي ويضمن البقاء رسميا

نصف ماراطون جاكرتا.. سيطرة مغربية على منصة التتويج