رمزي معلقا على ضياع لقب الدوري الإفريقي: أتأسف وهناك عوامل لم تساعدنا 

12 نوفمبر 2023 - 05:18

تأسف مدرب الوداد الرياضي عادل رمزي على ضياع لقب الدوري الإفريقي عقب هزيمة الوداد الرياضي أمام ماميلودي صاندونز ضمن إياب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين دون رد.

وقال مدرب الوداد الرياضي في تصريحات إعلامية، "أتأسف لضياع اللقب الذي كنا نسعى لتحقيقيه لكن هناك عوامل حالت دون ذلك أهمها العامل البدني والعياء".

وأضاف رمزي، " كنا طيلة المنافسة نقدم مردودا جيدا لكن المباراة لنهائية هي التي حددت الفائز باللقب رغم أننا كنا نهدف إلى إحراز هذا اللقب".

وبخصوص مردود عناصر الفريق، " أكدر رمزي أنه مقتنع بالأداء العام الذي حققه الفريق، وسيسعى لتعويض خسارة هذا اللقب بألقاب أخرى ضمن المنافسات التي يشارك فيها فريقه".

وفشل نادي الوداد الرياضي في التتويج بالنسخة الأول من لقب الدوري الإفريقي بعد هزيمته أمام مضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي لحساب إياب نهائي المنافسة على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد بنتيجة هدفين دون رد.

الشوط الأول من المباراة حمل توقيع أولى أهداف ماميلودي صاندوندز في الدقيقة 45+3 من الشوط الأول عن طريق بيتغير شالوليل، فيما أضاف الهدف الثاني أوبري موديبا في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

ودخل الوداد الرياضيك المباراة بكل من، يوسف المطيع، ايوب العملود، يحيى عطية الله، أمين ابو الفتح، عبد الله حيمود، هشام بوسفيان، زكرياء دراوي، منتصر لحتيمي، الشرقي البحري، انس سرغات، جمال حركاس.

وكشفت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الطاقم التحكيم الذي فبي وقت سابق عن الحكم الذي يدير مباراة إياب نهائي الدوري الإفريقي، والتي جمعت فريقي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والوداد الرياضي اليوم.

وأسندت اللجنة اللقاء إلى حكم الساحة الكونغولي جان جاك ندالا بمساعدة الكاميروني إلفيس نويبي والموزمبيقي أرسينو مارينجول والكيني بيتر كاماكو حكما للفيديو، والتونسي هيثم قيراط مساعد حكم فيديو.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في وقت سابق، تأجيل إياب نهائي الدوري الإفريقي بين ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقيي والوداد الرياضي، الذي كان مقررا في 11 نونبر الجاري.

وكان “الكاف” أعلن في بيان رسمي، أن مباراة إياب النهائي ستتأجل لمدة يوم لتُقام اليوم الأحد 12 نونبر بدلاً من السبت.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز أمام ضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتأهل فريقا صن داونز الجنوب إفريقى والوداد إلى نهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي، بعد تخطيهما كلا من الأهلي المصري والترجى التونسى على التوالي، فى دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة هدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد للمباراة النهائية متفوقا على الترجي التونسي، بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1 – 1، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي: البطل: 4 ملايين دولار، والوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار، الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار، المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري رئيسا شرفيا ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات