خمس لاعبات مغربيات يتنافسن على لقب أفضل لاعبة إفريقية لهذا العام

15 نوفمبر 2023 - 03:30

دخلت خمسة لاعبات من المنتخب المغربي لكرة القدم، قائمة الـ30 المرشحة لنيل لقب أفضل لاعبة إفريقية لهذا العام، والتي كشف عنها، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

واللاعبات هن أنيسة لحمري، لاعبة نادي ليفانتي لاس بلاناس الإسباني، وابتسام الجريدي لاعبة الأهلي المصري، بالإضافة إلى فاطمة تاغناوت، وغزلان شباك، وخديجة الرميشي، اللائي يمارسن جميعهن في صفوف نادي الجيش الملكي.

وفي العام الماضي، فازت النيجيرية أسيسات أوشوالا بهذه الجائزة للمرة الخامسة، وهو رقم قياسي، خلال حفل توزيع جوائز الكاف الأخير الذي أقيم في يوليوز 2022 بالرباط.

كما تتنافس خديجة الرميشي على لقب أفضل حارسة مرمى إفريقية، إلى جانب مواطنتها إيمان عبد الأحد، حارسة مرمى نادي الدار البيضاء.

وقال الاتحاد الافريقي لكرة القدم في بيان نشره على موقعه الإلكتروني إنه على غرار فئة الرجال، سيتم تكريم أفضل حارسة مرمى لأول مرة في حفل توزيع جوائز الكاف، “من أجل الاحتفاء بالجهود البطولية لحراس المرمى”.

ومن جهة أخرى، تم اختيار 10 لاعبات لفئات أفضل لاعبة في الأندية، من بينهن ثلاثة مغاربة، وكذلك الأمر بالنسبة لفئات مدرب العام، وأفضل منتخب وطني وأفضل لاعبة شابة، وهي مقتصرة على اللاعبات تحت سن 21 عاما.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن الأندية الثمانية المتأهلة لبطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات التي تقام حاليا في كوت ديفوار، حصلت على مكان في فئة “نادي العام”.

وأضاف المصدر أن عملية الاختيار الأولي للمرشحات لمختلف الفئات تمت من قبل لجنة متميزة مكونة من خبراء فنيين من الكاف وإعلاميين، مع الأخذ في الاعتبار الأداء على جميع المستويات من دجنبر 2022 إلى نونبر 2023.

وسيتم تحديد الفائزات بعد تصويت لجنة مكونة على الخصوص من لجنة فنية تابعة للكاف وإعلاميين من الاتحادات الأعضاء ومدربين .

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الكاف يوم 11 دجنبر المقبل في مراكش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض

القادسية السعودي يقترب من النصيري وسط منافسة إيطالية تركية