دوري أبطال إفريقيا للسيدات.. رحلة الجيش الملكي تنتهي على يد صنداونز وسبورتينغ البيضاوي يبلغ النهائي

15 نوفمبر 2023 - 11:30

أقصي فريق الجيش الملكي من نصف نهائي منافسات النسخة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، عقب إنهزامه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأربعاء على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو بكوت ديفوار، برسم نصف نهائي المسابقة.

وسجلت هدف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي اللاعبة بويتوميلو رابالي (د 73).

وكان الفريق العسكري قد انهزم في مباراته الأولى من دور المجموعات أمام أمبيم داركوا الغاني (1-2)، قبل أن يستجمع قواه ويحقق انتصارين متتاليين ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.

بالمقابل، تأهل فريق سبورتينغ البيضاوي، إلى المباراة النهائية لمنافسات النسخة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه على أمبيم داركوا الغاني بالضربات الترجيحية (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (2-2)، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو بكوت ديفوار، برسم نصف نهائي المسابقة.

وسجلت لفريق سبورتينغ البيضاوي اللاعبة كومفورت يبواه (د 28 هدف ضد مرماها)، و أكيسا ديارا (د 56 ض ج)، فيما وقعت لفريق أمبيم داركوا كومفورت يبواه (د 6 ض ج)، وجينيفر اووسوا (د 39).

وسيواجه سبورتينغ البيضاوي، في المباراة النهائية يوم 19 نونبر الجاري على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو بكوت ديفوار، ماميلودي صن دوانز الجنوب افريقي، الذي تأهل إلى النهائي على حساب الجيش الملكي (1-0).

يشار إلى أن مباراة تحديد المركز الثالث ستجرى، يوم السبت المقبل، وستجمع فريقي الجيش الملكي وأمبيم داركوا الغاني.

وكان الفريق البيضاوي قد اجتاز دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الاولى بـ 4 نقاط، حققها من تعادل أمام أتليتيكو أبيدجان (1-1)، وانتصار عريض على فريق جي كي تي كوينز التنزاني (4-1) في حين إنهزم أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0-1)، ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.

ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، والبلد المضيف .

وتعتبر هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسختان السابقتان في مصر عام 2021 وفي المغرب عام 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب