الإصابة تهدد مشاركة ديوب رفقة المغرب في “الكان”.. ونجل أسطورة التنس قد يعوضه

01 ديسمبر 2023 - 12:30

ستهدد الإصابة التي تعرض لها سفيان ديوب رفقة فريقه نيس الفرنسي، مشاركته رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كاس أمم إفريقيا المزمع تنظيمه في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 11 فبراير من السنة المقبلة.

وأشارت تقارير إعلامية فرنسية إلى أن الدولي المغربي سفيان ديوب مهاجم نيس الفرنسي، تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، ممّا يُهدد مشاركته مع "أسود الأطلس" في نهائيات كأس أمم إفريقيا مطلع العام المقبل.

وحسب موقع إذاعة "مونتي كارلو"، فإن ديوب يُعاني من كسر في مشط القدم، سيُبعده عن الملاعب لستة أسابيع على الأقلّ، ممّا يعني حرمانه من كأس أمم إفريقيا، التي تنطلق في 13 يناير 2024، مشيرا إلى أن مسألة إخضاع المهاجم المغربي لجراحة، ستُحسم بعد أيام.

وفي هذا الصدد، أوضح مدرب نيس فرانشيسكو فاريولي أن ديوب "يعاني من كسر في مشط القدم الأيمن الثالث"، مضيفاً: "إنها إصابة خطرة إلى حدّ ما، سيبتعد لمدة 6 أسابيع. لذلك سنراقب تطوّر الإصابة في الأيام المقبلة، لكنه لن يتمكّن من العودة قبل عيد الميلاد" في 25 دجنبر.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن إصابة ديوب، البالغ 23 سنة، قد تغيّبه عن كأس أمم إفريقيا، المرتقبة في كوت ديفوار، علماً أنه استُدعي للمرة الأولى رفقة المنتخب المغربي، خلال المعسكر الأخير في نونبر الماضي، من دون أن يشارك في المباراة التي خاضها أسود الأطلس أمام تانزانيا.

هل يكون نجل أسطورة التنس بديلا ؟

أكدت مصادر متطابقة أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، يبحث عن بديل محتمل في حال تأكد غياب سفيان ديوب عن المحفل القاري.

وحسب بعض التقارير الإعلامية فإن الركراكي، يراقب عن كثب نجل أسطورة لعبة التنس، نائل العيناوي، الذي يحترف رفقة فريق لانس الفرنسي.

إلى ذلك، أوضحت صحيفة "القدس العربي" أن الشاب العشريني الذي ينشط في مركز لاعب الوسط، خطف بالفعل أنظار الناخب الوطني ومساعديه غريب أمزين ورشيد بن محمود، وذلك بعد رؤية التطور الملموس في مستواه على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن الركراكي وجهازه المعاون يتابعون اللاعب منذ فترة ليست بالقصيرة، وبناء عليه بدأت تتضاعف فرصه في الحصول على فرصته مع المنتخب الأول.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي سيفتتح مشواره في البطولة الأفريقية بمواجهة تنزانيا يوم 17 يناير، ثم سيلتقي بمنتخب جمهورية أفريقيا الوسطى يوم 21 من نفس الشهر، وبعدها بثلاثة أيام سيختتم مبارياته في المجموعة السادسة بنزال أمام زامبيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا