يورو 2024.. مواجهات مرتقبة بين المنتخبات الأوروبية وفرنسا وإيطاليا في مجموعتي الموت

02 ديسمبر 2023 - 06:52

سحبت، مساء السبت، قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا التي ستجرى في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و14 يوليوز من السنة المقبلة بألمانيا.

وأسفرت القرعة عن مباريات مرتقبة، حيث ستفتتح البطولة في 14 يونيو بمواجهة ألمانيا واسكتلندا، فيما جاء المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية إلى جانب نظيره الكرواتي والإيطالي في مجموعة الموت، بينما حل المنتخبان الفرنسي والهولندي في مجموعة واحدة.

وفي ما يلي القرعة كاملة:

المجموعة 1: ألمانيا، اسكتلندا، المجر، سويسرا.

المجموعة 2: إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، ألبانيا.

المجموعة 3: سلوفينيا، الدنمارك، صربيا، إنجلترا.

المجموعة 4: الفائز من الملحق 1، هولندا، النمسا، فرنسا.

المجموعة 5: بلجيكا، سلوفاكيا، رومانيا، الفائز من الملحق 2.

المجموعة 6: تركيا، الفائز من الملحق 3، البرتغال، التشيك.

وتقام كأس أمم أوروبا 2024، بنظام المجموعات من خلال تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، حيث يتأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، منهم 12 منتخبًا أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، و4 من أفضل أصحاب المركز الثالث.

وينتظر أن يتأهل 3 منتخبات من خلال ملحق فرق دوري الأمم الأوروبية التى لم تتأهل بشكل مباشر من التصفيات، ليكتمل العدد 24 منتخبا، حيث تقام منافسات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يوم 21 مارس 2024، بينما تقام منافسات النهائي يوم 26 من الشهر ذاته، ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الثلاثة المتبقية.

ويُعدّ منتخبا فرنسا وصيف بطولة العالم الأخيرة، وإنجلترا ثاني النسخة الأخيرة من البطولة القارية من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب نظراً للمستوى الرفيع الذي ظهر به المنتخبان في الآونة الأخيرة، ولوجود نجوم من الصف الأول أمثال كيليان مبابي وأنطوان غريزمان في الأول، والهدّاف هاري كاين وجود بلينغهام في الثاني.

وستكون الضغوط كبيرة على منتخب "الأسود الثلاثة" بقيادة مدربه غاريث ساوثغيت بعد أن بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه عام 2021، وخسر النهائي على أرضه في ملعب ويمبلي في لندن أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

في المقابل، تعاني ألمانيا الذي يغيب اللقب عن خزائنها منذ نسخة عام 1996 في إنجلترا، من أزمة بعد أن خسرت في 6 من 11 مباراة لعبتها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم في دور المجموعات العام الماضي.

وبعد فشلها في التأهل لكأس العالم في النسختين الأخيرتين، تمكّنت إيطاليا من حسم التأهل هذه المرة بعد تعادل سلبي صعب مع أوكرانيا في مباراتها الأخيرة.

وسيتدفق المشجعون على المدن العشر المستضيفة في جميع أنحاء البلاد، من العاصمة برلين وهامبورغ في الشمال، إلى ميونيخ في الجنوب، ودورتموند في قلب منطقة الرور الصناعية.

وتخوض ألمانيا المباراة الافتتاحية للبطولة في ميونيخ يوم 14 يونيو، بينما سيستضيف الملعب الأولمبي في برلين الذي يتسع لـ70 ألف متفرج المباراة النهائية في 14 يوليوز.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدوري السعودي.. بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى لشهر فبراير

“كوارث أمرابط” تقربه من العودة لفيورنتينا الصيف المقبل

رسميا.. “IFAB” يكشف عن التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم