بعد الهزيمة أمام الوداد.. مولودية وجدة لـ”العمق”: تعرضنا لظلم وحيف كأننا لسنا مغاربة 

07 ديسمبر 2023 - 12:30

وصف الناطق الرسمي لنادي مولودية وجدة المداني زياني، قرارت الحكم محمد لهويدري الذي أدار مباراة الوداد الرياضي ونولودية وجدة على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية ب"المجحفة والظالمة".

وقال زباني في تصريح لجريدة "العمق"، "تعرضنا لظلم وحيف فاق كل التوقعات وجعلنا نحس كأننا لسنا مغاربة خصوصا أن اللقاء كان أمام فريق ليس في حاجة لأي دفعة من أحد".

وأضاف الناطق الرسمي لنادي مولودية وجدة: "قمنا بمراسلة الجامعة الملكيةالمغربية لكرة القدم، والعصبة الاحترافية، ومديرية التحكيم وننتظر رد المؤسسات المعنية في الموضوع".

وبخصوص وضع الفريق قال زياني، "إن جل مكونات الفريق تعمل من أجل أن يتحسن المردود العام للفريق، وجميع مكونات مدينة وجدة مستعجة لدعم الفريق في المرحلة المقبلة من أجل تطعيم الفريق بعناصر جديدة".

واستنكر نادي مولودية وجدة في بلاغ له، "المستوى الهزيل والصادم للطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة وحكام الفار ويدين القرارات الظالمة التي تم اتخاذها".

وقال النادي في بلاغه، "من بين هذه الأخطاء التغاضي عن طرد مدافع الوداد الرياضي الكونغولي آرسين زولا بعد جره وإسقاطه لاعبنا شعيب فيضي، وحرمانه من فرصة سانحة للتهديف، وطرد خيالي للاعبنا عماد السربوت بالرغم من أن تدخله لم يكن بتهور وكان عاديا ولا يستوجب إشهار البطاقة الحمراء".

وأضاف: "الهدف الثاني للوداد الرياضي ليس شرعيا، بعد أن لمست الكرة جونيور سامبو مهاجم فريق الخصم علما أن تموضع اللاعب نفسه كان في وضعية تسلل أثناء تمريرة الهدف والهدف الثالث الذي سجله نادي الوداد الرياضي، جاء من ضربة ركنية غير صحيحة إذ أن الكرة لمست لاعب الفريق الخصم وغادرت رقعة الملعب".

وتابع البلاغ، "طرد مجانب للصواب لمدربنا فوزي جمال، الذي لم يصدر منه أي سلوك يتنافى والاخلاق الرياضية ولم يتفوه بأي كلمة تسيء للطاقم التحكيمي، غير أن الحكم المساعد لم يتقبل تنبيهه إلى ملاحظة أن لاعب فريق الخصم استعمل مرفقه وضرب لاعبنا من أجل الاستحواذ على الكرة".

وواصل فارس الشرق، "تستنكر لجنة تصريف الأمور لنادي المولودية الوجدية هذه المجزرة التحكيميـة، فإنها تحتج بقوة و ترسل إشارات تنبيـه واضحة، لمديريـة التحكيم و للعصبـة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من أجل التعامل بجدية مع هذه الأخطاء الجسيمة، ونحمل ثلاثي التحكيم وحكام الفار، صناع المهزلة التحكيمية, كامل المسؤولية".

وختم مولودية وجدة بلاغه بنحن على استعداد للمضي قدما لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق فريقنا وتضمن مبدأ تكافؤ الفرص الذي ننشده جميعا في بطولتنا الاحترافية”.

يشار إلى أنه تمكن أمس نادي الوداد الرياضي من الفوز امام ضيفه مولودية وجدة على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية لحساب مؤجل الجولة السابعة من البطولة الإحترافية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ظهور رياضات جديدة واستبعاد أخرى..تغييرات تطال البرنامج الرياضي لأولمبياد باريس

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام