قرعة كوبا أميركا 2024: الأرجنتين تصطدم بتشيلي ومجموعة قوية للبرازيل

08 ديسمبر 2023 - 12:30

أسفرت قرعة دور المجموعات في كوبا أميركا 2024، المقررة في الولايات المتحدة بين 20 يونيو و16 يوليو، عن وقوع الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم، في مجموعة تضمّ تشيلي، والبرازيل بطلة العالم خمس مرات، في مجموعة قوية، فيما أوقعت الولايات المتحدة في مجموعة تضم أوروغواي، الفائزة باللقب 15 مرة.

وسيدافع المنتخب الأرجنتيني عن لقبه، في النسخة الموسّعة التي ستضمّ 16 منتخباً، إذ انضمّ 6 أعضاء من الكونكاكاف إلى المنافسين العشرة المعتادين في أميركا الجنوبية "كونميبول".

سُحبت القرعة في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، التي ستستضيف المباراة النهائية للبطولة في 14 يوليو 2024. وسيصعد أول فريقين في كلّ من المجموعات الأربع، إلى ثمن النهائي.

مجموعة الأرجنتين

وتستهلّ الأرجنتين مشوارها في البطولة في 20 يونيو في أتلانتا، بمواجهة كندا أو ترينيداد وتوباغو، اللذين سيلتقيان في ملحق لتحديد أحد المقعدين المؤهلين لكونكاكاف العام المقبل.

ثم تواجه الأرجنتين تشيلي في نيوجرسي في 25 يونيو، في إعادة لنهائي كوبا أميركا 2016. وخسر المنتخب الأرجنتيني المواجهتين النهائيتين لعامَي 2015 و2016 بركلات الترجيح أمام تشيلي.

وفي المناسبة الأخيرة أضاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء، وأعلن آنذاك اعتزاله اللعب دولياً لمدة وجيزة، قبل أن يعود عن قراره ويفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022.

وتختتم الأرجنتين مشوارها في المجموعة الأولى بمواجهة بيرو في ميامي، في 29 يونيو.

مجموعة البرازيل

القرعة أوقعت البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، في مجموعة تضمّ كولومبيا وباراغواي والفائز من الملحق بين كوستاريكا وهندوراس.

وتفتتح البرازيل مشوارها على ملعب "سوفي ستاديوم" في لوس أنجلوس، بمواجهة كوستاريكا أو هندوراس في 24 يونيو، قبل أن تواجه باراغواي في لاس فيغاس في 28 منه، لتختتم مشوارها في الدور الأول أمام كولومبيا في سانتا كلارا.

ووقعت المكسيك في المجموعة الثانية، مع الإكوادور وفنزويلا وجامايكا، فيما تلعب الولايات المتحدة في المجموعة الثالثة مع أوروغواي وبنما وبوليفيا.

وقال رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز، إن البطولة ستكون "كوبا أميركا عالمية". وأضاف: "سيشارك المنتخب بطل العالم (الأرجنتين)، الفريق الوحيد الحائز على لقب المونديال خمس مرات (البرازيل)، أول بطل للعالم (الأوروغواي)، إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، وهم من أميركا اللاتينية".

وفي ما يلي المجموعات:

المجموعة الأولى: الأرجنتين، بيرو، تشيلي، والفائز من ملحق كندا وترينيداد وتوباغو

المجموعة الثانية: المكسيك، الإكوادور، فنزويلا وجامايكا

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة، أوروغواي، بنما وبوليفيا

المجموعة الرابعة: البرازيل، كولومبيا، باراغواي والفائز بين كوستاريكا وهندوراس

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس