الثاني قاريا.. الوداد في صدارة الأندية المغربية والرجاء وصيفا

10 ديسمبر 2023 - 02:00

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن تصنيف الأندية عبر العالم خلال السنة الماضية في الفترة الممتدة من 1 دجنبر 2022 إلى الـ30 من شهر نونبر الماضي.

وحل الوداد الرياضي في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني والثاني على صعيد القارة الإفريقية، وذلك برصيد برصيد 151.75، حيث جاء في المركز 54 عالميا، خلف المتصدر قاريا، الاهلي المصري، الذي حل في المركز الرابع في التصنيف الدولي.

وصعد فريق الرجاء الرياضي للمركز الثاني وطنيا، السادس قاريا، والـ86 عالميا، بحصوله على 128.5 نقطة علما أن الفريق الأخضر فشل هذا الموسم في ضمان مقعد في أي مسابقة قارية، متبوعا بالجيش الملكي الذي يحتل المرتبة الثالثة وطنيا والعاشرة قاريا، والـ112 عالميا متوفرا على 116 نقطة.

واحتل نهضة بركان المركز الرابع وطنيا والـ13 قاريا، والـ163 عالميا، بتنقيط 92.25، بينما جاء الفتح الرياضي المركز الخامس وطنيا الـ15 قاريا، والـ190 عالميا بحصوله على 85.5 نقطة.

وعلى الصعيد الدولي، تصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صدارة التنصيف العالمي برصيد 314 نقطة بعد تتويجه الموسم الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الموسم الماضي، فيما جاء فريق ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني في التصنيف العالمي متحصلا على 308 نقطة.

وصعد للمركز الثالث في التصنيف العالمي، وصيف بطل أوروبا إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 264 نقطة، ثم حل الأهلي المصري في المركز الرابع برصيد 255 نقطة، ثم أيندهوفن الهولندي في المركز الخامس وبالميراس وفلومينينسي وفلامنجو البرازيليين في المراكظ السادس والسابع والثامن تواليا، مع احتلال باير ليفركوزن الألماني للمركز الثامن أيضا.

وباحتلاله المركز الرابع على المستوى العالمي، يكون الأهلي المصري قد تفوق على الكثير من الأندية العالمية مثل بايرن ميونخ الألماني، وبرشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء هي منظمة موازية للفيفا وتعمل على عمل أرشيف خاص بإحصائيات كرة القدم بمعزل عن الفيفا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهاية مسيرته.. إيقاف بوغبا لأربع سنوات بسبب المنشطات

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد وبركان يقتسمان أزيد من مليون دولار

الوداد يحافظ على آماله في التأهل لربع نهائي عصبة الأبطال بانتصار ثمين أمام غالاكسي