جوائز “الكاف”.. وليد الركراكي يتوج بأفضل مدرب سنة 2023

11 ديسمبر 2023 - 08:28

توج الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي بجائزة أفضل مدرب في القارة الإفريقية سنة 2023، في الحفل الذي أقيم مساء اليوم بمدينة مراكش.

وتفوق الناخب الوطني على كل من أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي والجزائري عبد الحق بن شيخة المدير الفني الحالي لسيمبا التانزاني والسابق لاتحاد العاصمة الجزائري.

وقاد وليد الركراكي المنتخب المغربي إلى التألق على المستوى العالمي، خلال نهائيات كأس العالم بقطر، حيث حقق مشوارا استثنائيا لم يسبق لأي منتخب إفريقي أو عربي أن حقق مثله في المونديال، حيث وصل معه المنتخب المغربي إلى نصف النهائي، وتجاوز عدة منتخبات قوية، الأمر الذي جعله يلقى الثناء والإشادة من مختلف الجهات.

وتمكن الناخب الوطني في وقت وجيز من تشكيل تركيبة قوية مع "أسود الأطلس"، كما برزت مهارته وفطنته التكتيكية، مما جعله يقود منتخب بلده ليصبح أحد المنتخبات التي تطبق كرة قدم جميلة على المستوى العالمي.

من جانبه، فإن المدرب السنغالي، أليو سيسي، الذي توج بجائزة "كاف" لأفضل مدرب في العام سنة 2022، تألق مع المنتخب السنغالي، الذي قاده للتتويج باللقب القاري.

وواصل مدرب "أسود التيرانغا" تألقه وقيادة منتخب بلده لتحقيق نتائج إيجابية على غرار ما فعله في كأس العالم في قطر، حيث وصل إلى الدور 16، قبل أن يخرج منه عقب الخسارة أمام منتخب إنجلترا.

وساهم الأداء المميز المستمر لمنتخب السنغال، بقيادة المدرب، أليو سيسي، في اختياره مجددا في القائمة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة "كاف"، لأحسن مدرب في العام، إذ كان يبحث على نيل الجائزة مرتين متتاليتين كأول مدرب يحقق هذا الإنجاز.

وبخصوص عبد الحق بن شيخة، فقد  كان موسم 2022-2023 استثنائيا للمدرب الجزائري الذي تمكن من قيادة ناديه السابق اتحاد الجزائر للمجد والتتويج بأول ألقابه القارية، قبل أن يختمها بالثنائية القارية، الأمر الذي جعله أحد المدربين الثلاث المتواجدين في القائمة النهائية لجائزة "كاف" لأفضل مدرب في العام.

وتُوج، عبد الحق بن شيخة، مع نادي اتحاد الجزائر بكأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد تفوقه في النهائي على حساب نادي يونغ أفريكانز التنزاني، قبل أن يُتوج من جديد معه بالكأس الممتازة الإفريقية، توتال إنيرجيز، عقب فوزه على الأهلي المصري في السعودية.

وغادر المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، ناديه اتحاد الجزائر، بعد بداية الموسم الحالي، ليلتحق بعدها بنادي سيمبا التنزاني، الذي رفع معه تحدٍ جديد، على أمل قيادته للتألق قاريا في منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟