تأجيل جميع مباريات كرة القدم بتركيا إثر حادثة الاعتداء على حكم

12 ديسمبر 2023 - 04:00

أعلن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، محمد بويوك أكشي، اليوم الثلاثاء، تأجيل جميع المباريات حتى إشعار آخر، على خلفية حادثة الاعتداء الذي تعرض لها حكم المباراة التي جمعت "أنقرة غوجو" بـ "ريز سبور"، أمس الإثنين بالعاصمة أنقرة.

وكان رئيس نادي "أنقرة غوجو"، فاروق كوكا، قد قام بتوجيه لكمة عنيفة للحكم، خليل أوموت ميلر، على أرضية الملعب بعد صفارة نهاية المقابلة. وانهار الحكم، البالغ من العمر 37 عاما، على الأرض، قبل أن يتعرض للركل من قبل عدد من الأشخاص الآخرين، محاولا حماية نفسه عن طريق الالتفاف بالكرة.

وأدان رئيس الاتحاد التركي حادثة الاعتداء، قائلا "ندين بشدة الاعتداء غير الإنساني والخسيس على الحكم خليل أوموت ملر (...) نتابع حالته الصحية عن كثب ونتمنى له الشفاء العاجل".

وأضاف أن "كل من استهدف الحكام وشجع على ارتكاب الجرائم ضدهم فهو شريك في هذا الاعتداء البشع".

وأدانت أغلب الأندية، المنافسة في الدوري التركي (سوبر ليغ)، هذا الهجوم، داعية إلى "محاسبة المسؤولين"، و"حماية كرة القدم من أعمال العنف".

وقال وزير الرياضة التركي، عثمان أشقين باك، في تغريدة على منصة (إكس): "هذا الهجوم الذي رأيناه مساء اليوم، لم نعد نريد رؤيته على ملاعبنا"، متمنيا الشفاء للحكم.

من جانبه، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف. لن نسمح أبدا بوقوع أعمال العنف في الرياضة التركية".

وتم توقيف رئيس نادي "أنقرة غوجو" وخمسة أشخاص آخرين على خلفية الحادثة، وإحالتهم إلى القضاء، وفقا لما أعلنته وكالة (الأناضول) للأنباء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محلل رياضي لـ”العمق”: الترتيب المؤقت للبطولة يصنف في خانة المؤامرة على الوداد

يورو 2024.. التعادل الإيجابي ينهي مواجهة سلوفينيا والدنمارك

برسالة مؤثرة.. محمد أوناجم يعلن مغادرته لأسوار القلعة الحمراء