بلقشور في فوهة البركان.. ملفات تأهيل تطوان العالقة تضع العصبة الاحترافية في مأزق

15 ديسمبر 2023 - 08:00

يعيش فريق المغرب التطواني لكرة القدم وضعية غير مسبوقة بعدما رفضت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تأهيل لاعبين انتدبهم الفريق خلال الموسم الرياضي الحالي.

وكشفت مصادر جريدة "العمق المغربي"، "أن فريق المغرب التطواني قدم جميع الضمانات التي من شأنها أن تجعل العصبة الإحترافية تعطي الضوء الأخضر لعناصر المغرب التطواني للمشاركة رفقة فريقهم".

ويعيش الشارع التطواني حالة من الاحتقان بسبب رفض العصبة الاحترافية التأشير على رخص تأهيل الانتدابات الجديدة في الفريق واستفادته من الصفقات التي أبرمها خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية".

ولم تستبعد الجماهير التطوانية عبر صفحاتها أن "تكون الخلافات بين المدرب السابق لنهضة الزمامرة وعبد السلام بلقشور ووكيل بعض اللاعبين وراء عدم تأهيل عناصر بفريق المغرب التطواني، مشيرة إلى أن عدد من الأندية لها ديون متراكمة ولم تتعرض لنفس المعاملة".

وقال عبد السلام بلقشور في كلمة له بالجمع العادي للعصبة الإحترافية في سياق حديثه عن تأهيل منطومة كرة القدم، "المؤسسات المنتخبة والجهات الرسيمة مطالبة بدعم الأندية الوطنية من أجل تطوير كرة القدم مستقبلا".

وأضاف عبد السلام بلقشور، "إن الجمع العام العادي للعصبة يأتي في سياق ثورة كروية كبيرة تعيشها بلادنا من خلال الإنجازات الكبرى التي حققتها الكرة الوطنية على مستوى الأندية الوطنية والمنتخبات الوطني".

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان قد دعا أمس المشاركين في الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذي انعقد اليوم بمدينة سلا، إلى "اجتناب كل ما من شأنه الإساءة إلى كرة القدم الوطنية".

وأضاف لقجع، في كلمة له بالجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "علينا أن ننأى جميعا عن كل ما يسييء لكرة القدم ولمنظومتنا الكروية”، مضيفا أن “المسؤولية تتعدى النتائج التي تحققها الفرق كل أسبوع".

يشار إلى أن المغرب التطواني التطواني أبرم عدد من التعاقدات خلال فترة الإنتقالات الصيفية لتعزيز الفريق مكنته من احتلال المركز الخامس ضمن ترتيب أندية البطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 17 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغربية يسرى زكاراني تتأهل إلى الألعاب الأولمبية

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم