حاليلوزيتش: نحظى بدعم ملكي للتأهل للمونديال.. ويوجه رسالة للإعلام المغربي

17 مارس 2022 - 02:00

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، أن الملك محمد السادس يدعم "أسود الأطلس" للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأشار حاليلوزيتش، في الندوة الصحفية التي عقدها الخميس لتقديم لائحة المنتخب، ''إلى أن الداعم الأساسي لنا هو الملك محمد السادس وهذا بمثابة فخر لنا جميعا''، مشددا على أن الهدف الأساسي والشخصي له هو التأهل للمونديال.

كما عبر الناخب الوطني عن سعادته بالحضور الجماهيري المغربي الذي ستعرفه مباراة الذهاب، ضد الكونغو الديمقراطية في العاصمة كينشاسا، وقال في هذا الصدد: "مسرورون بتواجد حوالي 2000 مغربي سيدعموننا في كينشاسا".

كما أكد المتحدث ذاته إلى أن الجميع منخرط بالمغرب لمساندة "أسود الأطلس'' في هذه المواجهة، مشيرا إلى أن السفير المغربي بالكونغو "يزودنا بالعديد من المعلومات لمساعدتنا على تخطي الأجواء والظروف بكينشاسا.

ووجه الناخب الوطني رسالة للإعلام المغربي بكل مكوناته، يدعوهم خلالها لمساندة العناصر الوطنية لأنها تستحق، على حد قوله، هذا الدعم، مطالبا بخلق أجواء إيجابية تحيط بالبعثة المغربية والوقوف وراء المنتخب الوطني للتأهل للمونديال للمرة الثانية تواليا.

وعبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عن دعم الحكومة ومساندتها للمنتخب الوطني لكرة القدم في المباراتين الفاصلتين اللتين سيجريهما أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وقال أخنوش، في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، "لا يسعني كرئيس للحكومة، باسم كافة أعضائها، إلا أن أعبر عن دعمها ومساندتها للمنتخب الوطني في المباراتين الفاصلتين اللتين سيجريهما أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ذهابا وإيابا، يومي 25 و 29 مارس الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بقطر هذه السنة".

وأعرب رئيس الحكومة عن متمنياته بأن يحقق المنتخب الوطني التأهل للمرة السادسة لهذا العرس الكروي العالمي، معبرا في نفس الوقت عن ثقته "في هذا الفريق الشاب الذي بصم على مسار جيد خلال المرحلة الأولى من هذه الإقصائيات، وأبانت كل مكوناته عن حبها لوطنها، واستعدادها للدفاع عن ألوانه بكل تفان، وبذل أقصى الجهود من أجل نيل شرف تمثيل المغرب في هذا المحفل الكروي العالمي".

وأشار إلى أن التحضيرات جارية على مستوى قطاع الرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاسيما بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، من أجل مواكبة الجمهور للمنتخب الوطني في مقابلة الذهاب التي ستجرى يوم 25 مارس.

وخلص أخنوش إلى التأكيد على أن المواطنين المغاربة "سيقفون جميعهم وراء المنتخب الوطني في هاتين المباراتين الفاصلتين، وتحقيق التأهل لكأس العالم قطر 2022".

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه نظيره الكونغولي، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك يوم الجمعة 25 مارس بملعب الشهداء بكينشاسا في عاصمة الكونغو الديموقراطية بداية من الساعة الرابعة عصرا لحساب مباراة الذهاب، فيما يجرى الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة يواجه إيطاليا

محمد عزيز ينهي مسار 11 سنة رفقة نهضة بركان برسالة مؤثرة

أوطلحة يهدي المغرب ذهبية.. هيمنة مغربية على نصف ماراثون الجزائر