بعد ضغط الجماهير واستئناف النادي.. تخفيض عقوبة “ويكلو” الجيش الملكي

15 ديسمبر 2023 - 03:31

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم تخفيض عقوبة "وكيلو" جماهير الجيش الملكي، بعد الاستئناف الذي تقدم به النادي العسكري الأسبوع الماضي.

وأكدت اللجنة أن تخفيض قرار هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بمعاقبة فريق الجيش الملكي بإجراء خمس مباريات دون جمهور مع غرامة مالية قدرها 100 ألف درهما، إلى خوضه مباراتين اثنتين دون جمهور مع غرامة مالية قدرها 50 ألف درهما.

وسبق لجماهير الجيش الملكي أن وجهت رسالة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تطالبه من خلالها بإلغاء عقوبة منعها من مؤازرة فريقها لخمس مباريات على أرضها على خلفية الأحداث التي عرفتها مواجهة الكلاسيكو أمام الوداد الرياضي على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة.

وطالبت جمعية جمهور العاصمة، في الرسالة الموجهة للقجع، "برفع الظلم ورفع العقوبة القاسية في حق فريق الجيش الملكي"، معبرة عن غضبها من القرار الذي اعتبرته "قاسيا وظالما" في حق جماهير الفريق العسكري.

وقالت الجمعية: "بصفتنا أعضاء جمعية جمهور العاصمة التي تمثل وتدافع عن الجماهير الوفية لفريق الجيش الملكي، تتقدم إلى سيادتكم بهذا البلاغ الاستنكاري والاستفسار بشأن العقوبة التي تعرض لها الجمهور العسكري على إثر الأحداث التي وقعت في مباراة فريقه الأخيرة ضد فريق الوداد وتتمثل العقوبة القاسية في حرمان فريق الجيش الملكي من حضور جمهوره الخمس مباريات".

وتابعت: "نعبر عن مدى استغرابنا لمثل هذه العقوبات القاسية التي تسقطها علينا لجنة الأخلاقيات في كل مناسبة وقعت احتكاكات كان جمهور الجيش الملكي طرفا فيها، في حين أن نفس اللجنة تحابي فرقا أخرى قام جمهورها بشغب أكثر خطورة ومع ذلك لا تعاقبها".

وأضافت: "هذا ما يجعل الجماهير العسكرية تحس أنها مستهدفة وبأن أعضاء تلك اللجنة يحابون تلك الفرق إما لأنهم يتقاسمون معها حب نفس الفرق أو يتقاسمون مع رؤساء تلك الفرق نفس الإنتماء الحزبي وهذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها الفريق بصفة عامة والجمهور بصفة خاصة ضحية لقرارات ظالمة وخاطئة من طرف هذه اللجنة".

وزاد المصدر ذاته: "إننا كجمعية جمهور العاصمة لم نتمنى وقوع أحداث خلال تلك المباراة أطلق شرارتها الحارس الثاني الفريق الوداد بيصقه وسبه الجماهير العسكرية قبل بداية المقابلة والدليل موجود وأكملها حكم المباراة الذي لم يكن عادلا بحيث أنه في مناسبتين لم يعلن عن ضربتي جزاء لفريق الجيش ولم يعد للفار للتأكد كما فعل في أول محاولة للوداد أعلن من خلالها ضربة جزاء خيالية باعتراف لجنة التحكيم".

والتمست الجماهير من فوزي لقجع "التدخل لإعلاء صوت الحق وتطبيق القانون على جميع الفرق بطريقة عادلة بعيدا عن الوان الفرق و كجمعية ترفض بشدة القرار المتخذ في حق جماهيرنا من طرف الجامعة".

وأضافت الجمعية: "نعبر عن قلقها البالغ إزاء سلوكيات لجانكم الغير الاحترافية والتي قد تتسبب في إثارة الفوضى وتعكير أجواء المنافسة الرياضية بين فرق البطولة الوطنية، مما يجعلنا نتساءل ونبحث عن استفسارات حول " لماذا دائما الجمهور العسكري الذي يمارس هواية تشجيع فريقه الجيش الملكي".

كما تقدمت إدارة الجيش الملكي باستئناف بدى لجنة الاستئناف التابعة للعصبة الاحترافية فكرة القدم ضد قرار منع الجماهير من مساندتها في الخمس مباريات المقبلة.

وأوضح محمد الشرع، الناطق الرسمي باسم الجيش الملكي، أن إدارة النادي العسكري "قدمت استئنافا في الموضوع قبل أيام، وحدد أمس، الجمعة، كموعد جلسة تقديم الدفوعات، وقام الكاتب العام للنادي يوسف لبلاوي بتقديم ملف متكامل للجنة المختصة، معززا بصور وفيديوهات للمباراة تثبت أن القرار كان مجحفا ومبالغا فيه، خصوصا في ظل عدم وجود حالة العود"

وتابع الشرع: "كما تم تقديم فيديوهات وصور لوقائع مماثلة في مباريات أخرى دون أن تصدر فيها عقوبات "ويكلو"، إدارة نادي الجيش الملكي تستنكر العقوبة القاسية والمبالغ فيها، عقوبة "5 مباريات" مبالغ فيها والقانون في الحالات المماثلة واضح ولا يحتمل الاجتهاد".

وكانت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أصدرت عقوبات ثقيلة في حق نادي الجيش الملكي لكرة القدم بعد أحداث مباراة الجولة العاشرة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب